"م.ت.ف" و"الأونروا" تقيمان يوما ترفيهيا لطلبة مخيم اليرموك

دمشق/سوا/بتوجيهات من الرئيس محمود عباس ، أقامت منظمة التحرير الفلسطينية، بالتعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "، يوما ترفيهيا، لطلبة مخيم اليرموك ، لمناسبة انتهاء العام الدراسي.

وقال مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير السفير أنور عبد الهادي لـ"وفا": إن الرئيس عباس يتابع بشكل مباشر أوضاع الطلبة في مخيم اليرموك، خاصة الذين تمكنت المنظمة من إخراجهم من المخيم لتقديم امتحانات الشهادة الإعدادية.

وأضاف: كما استقبلنا الطلبة من أبناء اللاجئين الفلسطينيين الذين نزحوا من اليرموك الى لبنان، وهم متواجدون حاليا في معهد فلسطين، وجرى الاتفاق والتنسيق مع الأونروا لتقديم كل ما يحتاجونه من إقامة وطعام وملابس ومواصلات من وإلى أماكن امتحاناتهم، مشيرا إلى أنه سيتم صرف مكرمة مالية من الرئيس، لهؤلاء الطلبة.

وأوضح أن هذا الحفل يهدف إلى الترفيه عن الطلبة بعد ما عانوه في المخيم، ولرفع معنوياتهم، ولنؤكد لهم أنهم جيل المستقبل، وهم من سيرفع علم فلسطين فوق مآذن القدس .

وقال السفير عبد الهادي إن الرئيس عباس أمر أيضا بتكريم المدرّسين والمشرفين المتطوعين الذين يتابعون أمور الطلبة.

بدوره، قال مدير التربية في وكالة الغوث سمير عبد الرحيم: نحن دائما في خدمة جميع الأطفال من أبناء اللاجئين الفلسطينيين، وقدمنا كل ما يلزمهم في سياق العملية التربوية.

وأشار مسؤول ملف طلبة مخيم اليرموك وليد الكردي إلى أنه رغم الحصار ووجود المسلحين وظروف الحياة القاسية وعدم توفر مقومات التعليم في المخيم، إلا أن شعبنا الفلسطيني أكد للعالم أن رغيف الخبز هو الكتاب والغذاء هو العلم. وقال: "انتصر أبناؤنا الطلبة على الجهل والظلم".

وفي نهاية اليوم الترفيهي، كرم السفير عبد الهادي، المشرفين والمدرّسين ووزع عليهم دروع الرئيس محمود عباس وهدايا رمزية .

وتخلل الحفل فقرات فنية وغنائية ورياضية، إضافة الى لوحة فنية بعنوان "رحلة شعب"، ومسابقات ثقافية متنوعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد