مركز شباب الأمة يطلق المبادرة التربوية النوعية (هيا نبني أسرة)

مركز شباب الأمة يطلق المبادرة التربوية النوعية (هيا نبني أسرة).

أطلق مركز شباب الأمة بتعاون كريم مع الهيئة العامة للشباب والثقافة المبادرة التربوية النوعية (هيا نبني أسرة).

وتضم مبادرة (هيا نبني أسرة) التربوية سلسلة لقاءات تربوية نوعية ( قواعد تربوية في فن التعامل مع الأطفال ـ الطفل والعصر الرقمي ـ التغذية السليمة للطفل ـ حقوق الطفل ـ صحة الطفل)، كما تستهدف المبادرة الأسر الشابة وطلبة المدارس.

وافتتحت دعاء الهباش، مسؤول البرنامج التربوي والاجتماعي بمركز شباب الأمة، المبادرة بالحديث عن أهمية الأسرة بأنها النواة الأولى والرئيسية في تشكيل هوية المجتمع.

وأوضحت الهباش أن الطرفان الرئيسيان الأب والأم، هما المحركان للأبناء، والباعث المهم في تكوين شخصيتهم وتنشئتهم تنشئة حسنة من خلال بث القيم والأخلاق فيهم.

حيث نُفِّذَ اللقاء التربوي الأول ضمن المبادرة بعنوان (الطفل والعصر الرقمي) في مسجد الصفا بمخيم البريج.

تناولت الهباش في بداية اللقاء مفهوم العصر الرقمي للسيدات، وأكدت على أهمية هذا العصر في القرن الحالي، وعرفتهم بالآثار الإيجابية والسلبية للتحول الرقمي على الأطفال، وتناولت الأبعاد التربوية والخلقية والنفسية للأطفال في العصر الرقمي، وأكدت على أهمية دور الأسرة في تعزيز التحول الرقمي الآمن لأبنائهم، وبينت مهارات التعلم الرقمي للأطفال خلال اللقاء.

من جانبها أعربت أسرة المسجد عن شكرها وتقديرها وامتنانها لمركز شباب الأمة وطاقمه التربوي على جهوده المميزة، وطالبت بعقد المزيد من اللقاء التربوية الهادفة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد