حقيقة نقل عبد الله حمدوك وزوجته إلى سجن كوبر

مظاهرات في السودان

اعتقلت قوات عسكرية، صباح اليوم الاثنين 25 أكتوبر 2021، عددًا كبيرًا من قادة الأحزاب الموالية للحكومة، فيما وضعت رئيس وزراء الحكومة الانتقالية في السودان عبد الله حمدوك تحت الإقامة الجبرية، مما أدى إلى حالة من الفوضى في الشارع السوداني.

وانتشرت أخبار عبر منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام المحلية، عن نقل رئيس وزراء الحكومة الانتقالية في السودان عبد الله حمدوك، إلى سجن كوبر المركزي في مدينة بحري شمالي الخرطوم، حيث لم تعلق أي مصادر رسمية على الاخبار المنتشرة منذ ساعات.

ونقلت صحف محلية، عن مصادر لم تسمها أن عبد الله حمدوك ليس معتقلا في سجن كوبر، ورجحت أن يكون معتقلا ببيت الضيافة ضمن السكن الرئاسي بالقرب من القيادة العامة للقوات المسلحة.

ووفقا لمسؤولين وشهود عيان فإن حمدوك " تحت الاقامة الجبرية"،و يحتجز في مكان منفصل عن باقي المسؤولين في نظامه ويقبع تحت حراسة أمنية مشددة.

كان السودان في حالة توتر منذ أن أدت محاولة انقلاب فاشلة الشهر الماضي إلى إطلاق العنان لاتهامات مريرة بين جماعات عسكرية ومدنية كان من المفترض أن تتقاسم السلطة بعد الإطاحة بالزعيم السابق عمر البشير في 2019.

وأطيح بالبشير وسجن بعد شهور من الاحتجاجات في الشوارع. شهد الانتقال السياسي المتفق عليه بعد الإطاحة به خروج السودان من عزلته في ظل حكم البشير لمدة ثلاثة عقود وكان من المفترض أن يؤدي إلى انتخابات بحلول نهاية عام 2023..

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد