غزة: التنمية الاجتماعية تصدر بيانا بشأن تصنيف مؤسسات فلسطينية كـ "ارهابية"

التنمية الاجتماعية غزة

أصدرت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة ، اليوم الأحد، بيانا بشأن القرار الإسرائيلي بتصنيف 6 مؤسسات وجمعيات فلسطينية حقوقية ومدنية وتنموية على أنها "منظمات إرهابية".

وفيما يلي نص البيان كما نشرته الوزارة عبر صفحتها على "فيس بوك":

استنكرت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة اليوم الأحد الموافق 2021-10-24 قرار تصنيف 6 مؤسسات وجمعيات فلسطينية حقوقية ومدنية وتنموية، وهي اتحاد لجان المرأة الفلسطينية، والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال– فلسطين، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، ومؤسسة الحق، واتحاد لجان العمل الزراعي، ومركز بيسان للبحوث والإنماء، على أنها "منظمات إرهابية"، واعتبرته استمراراً للعدوان الإجرامي الذي يمارسه الاحتلال على أبناء الشعب الفلسطيني ومؤسساته الوطنية والأهلية والخيرية التي تعمل وفق القانون الفلسطيني.

كما اعتبرت الوزارة قرار الإغلاق جزءا من استهداف الاحتلال للعمل الحقوقي والخيري في قطاع غزة ، بسبب دوره الأساسي في ملاحقة جرائم الاحتلال ومواجهة سياساته الإجرامية.

ورأت الوزارة في بيانها أن استمرار سياسة سلطات الاحتلال الممنهجة في استهداف مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني، انتهاكا لقواعد القانون الإنساني الدولي، وتعد جرائم تستدعي ملاحقة ومحاكمة القائمين عليها.

لذا إننا في وزارة التنمية الاجتماعية نؤكد على ما يلٍي:-

1.رفضنا لقرار إغلاق مؤسسات المجتمع المدني لاسيما المؤسسات المرتبطة بعمل الوزارة باعتبارها مؤسسات إنسانية تتعلق بقطاعين أساسيين ومهمين في قطاع غزة.

2.نؤكد على أهمية قيام المؤسسات الحقوقية بتوثيق الجرائم التي يرتكبها الاحتلال ، كجرائم ضد الإنسانية في إغلاق المؤسسات الإغاثية والحقوقية والتنموية.

3.نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية بموجب الاتفاقيات الدولية، والتدخل لضمان حماية الشعب الفلسطيني ومؤسساته المدنية والحقوقية والإنسانية والتنموية والخيرية في قطاع غزة والضغط على الاحتلال بالالتزام بقواعد القانون الإنساني الدولي وتوفير الحماية للمدافعين عن حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

4.نطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان ولجم الاحتلال الذي يضرب بعرض الحائط القانون الدولي والقانون الدولي الانساني، والمواثيق والمعاهدات الدولية

وزارة التنمية الاجتماعية

غزة - فلسطين

24-10-2021

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد