الداخلية برام الله: المؤسسات التي صنّفتها إسرائيل "إرهابية" مسجلة لدينا وتعمل وفقًا للقوانين

وزارة الداخلية في رام الله

أصدرت وزارة الداخلية في رام الله ، صباح اليوم الأحد، بيانًا صحفيًا، حول المؤسسات الفلسطينية الـ 6 التي صنفها الاحتلال كـ"إرهابية"، معبرةً عن استنكارها وشجبها لهذا القرار.

وقالت الداخلية في بيانها، إن الجمعيات الحقوقية والمدنية الفلسطينية التي صنفتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي كـ"الإرهابية"، مسجلة لديها استنادًا لقانون الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية، مشيرةً إلى أنها تعمل وفقًا للقوانين المعمول بها في دولة فلسطين.

وأضافت، أن هذه الجمعيات فاعلة وريادية في الوطن، وأن الإرهاب الحقيقي هو الاحتلال الاستعماري الإسرائيلي بكل مكوناته القائمة بالقوة.

وعقبت الداخلية الفلسطينية على القرار الإسرائيلي، معتبرةً أنه يتنافى مع كافة المواثيق والأعراف الدولية، وهو مدان ومرفوض جملة وتفصيلاً، داعيةً كافة الجهات الحقوقية والمنظمات الدولية والأمم المتحدة إلى التدخل للجم الاحتلال، وحماية الجمعيات والمؤسسات المدنية في فلسطين.

يشار إلى، أن سلطات الاحتلال أصدرت قرارًا بتصنيف 6 مؤسسات حقوقية فلسطينية كـ"منظمات إرهابية".

والمؤسسات هي: (مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فلسطين، ومؤسسة الحق، واتحاد لجان العمل الزراعي، واتحاد لجان المرأة الفلسطينية، ومركز بيسان للبحوث والإنماء).

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد