بالصور.. وقفة تضامنية مع الأسير خضر عدنان المضرب عن الطعام

رام الله / سوا / نظم مركز أحرار للأسرى وحقوق الإنسان وقفة تضامنية هي الأولى على مستوى الفعاليات الشعبية الداعمة لإضراب الأسير خضر عدنان في الضفة الغربية، الذي يواصل إضراباً مفتوحاً عن الطعام داخل سجون الاحتلال، رفضاً لإعتقاله الإداري ومطالباً بحريته، وذلك بمشاركة العديد من الداعمين لقضية الأسرى وأسرى محررين ونواب في المجلس التشريعي الفلسطيني.

ونُظمت الوقفة أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة نابلس ، ورفع المشاركون فيها لافتات وشعارات، تنادي بضرورة الإفراج عن الشيخ خضر، وتدعم إضرابه المفتوح عن الطعام، منددين بما يسمى بالإعتقال الإداري، ومشددين على مطالبهم بضرورة العمل على إنهائه ووقفه.

وطالب مدير مركز أحرار الحقوقي فؤاد الخفش، المؤسسات الدولية بضرورة الإلتفات لمعاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وبالأخص الأسرى الإداريين، وأكد أن معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها الأسير عدنان هي معركة محقة ومشروعة، يضطر الأسير للجوء لها عندما تضيق به السبل.

وطالب الخفش بضرورة الإفراج عن الأسير عدنان، الذي يعاني من الإعتقال الإداري مع أكثر من 500 معتقل إداري فلسطيني في سجون الاحتلال، وحمّل الإحتلال مسؤولية المماطلة بالإستجابة لمطالب الأسير خضر، وكذلك مسؤولية أي سوء قد يطرأ على صحته بفعل الإستمرار بإضرابه، في ظل تعنت إدارة السجون الإسرائيلية بالنظر في مطالبه والاستمرار بعزله عن العالم.

وأوضح أن الأسير خضر معزول منذ بدئه إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ تاريخ 552015، يقتصر إضرابه على تناول الماء فقط دون أي مدعمات غذائية أخرى، ويأتي إضرابه بعد قرار الإحتلال الأخير، تجديد اعتقاله الإداري لمدة أربعة شهور جديدة للمرة الثالثة منذ إعتقاله قبل حوالي عام.

وخلال الوقفة التضامنية سلّم المشاركون رسالة للصليب الأحمر، طالبوا فيها بضرورة النظر والاهتمام لقضية الأسير خضر عدنان وإضرابه عن الطعام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد