معاريف : هذا هو السيناريو المتوقع لحزب الله خلال الحرب المقبلة

صواريخ حزب الله

كشفت صحيفة "معاريف" العبرية اليوم السبت، عن سلسلة الأهداف المتوقع قصفها من قبل حزب الله خلال أي حرب قادمة مع إسرائيل وعلى رأسها ضرب المنشآت النفطية.

وقالت الصحيفة، إن السيناريو المتوقع لحزب الله خلال الحرب المقبلة، هو انه في غضون 3 أسابيع من القتال سيكون هنالك سيناريوهان متوقعان يتعلقان باستهداف منشآت للمواد الخطرة الحساسة في مدينة حيفا بالإضافة الى استهداف ميناء المدينة بصواريخ دقيقة منطلقة من لبنان.

وأضافت: "حيث ان الجيش الإسرائيلي وبعد دراسة معمقة لقدرات حزب الله الصاروخية، قال أن 6% من الصواريخ ستسقط على مناطق مأهولة بالسكان ولن يتم اعتراضها بواسطة منظومة القبة الحديدية".

وأشارت الصحيفة الى ان المنطقة الصناعية في حيفا تضم عدد من المنشآت التي تحتوي على مواد نفطية وكيميائية حساسة والتي قد يتسبب استهدافها بانفجار ضخم جداً.

وتابعت: "ونظراً لأن المنطقة الصناعية مكتظة بالمنشآت التي تحتوي على عناصر كيميائية خطرة فإن احتمال استهدافها يُؤخذ على محمل الجد، نظراً لأن هذه المنطقة يسكنها الآلاف من الاسرائيليين الذين سيتعرضون لاستنشاق تنفس هذه المواد الخطرة".

وقد بُذلت جهود من الجبهة الداخلية الاسرائيلية لتقليل حجم التهديدات التي تواجه حماية المنشآت في خليج حيفا او لتقليل كمية ونوع المواد المخزنة فيها، لكنها لا تزال تعتبر هدفًا استراتيجيًا لنيران حزب الله. وفق معاريف

ووفق الصحيفة، فإن الفرق الرئيسي بين الوضع خلال حرب لبنان الثانية عام 2006 والوضع اليوم هو أن حزب الله يكتسب قدرات صاروخية دقيقة، كما أن الجبهة الداخلية الاسرائيلية ستعقد الشهر القادم (نوفمبر) تدريبات داخلية في كريات شمونة تحاكي سقوط صاروخ يضرب مصنع يحتوي على مواد حساسة كيميائية خطرة، وسيتم الطلب من السكان الاسرائيليين البقاء في المناطق المحصنة في منازلهم في الغرف الداخلية واغلاق المكيفات واغلاق الابواب والنوافذ والعمل وفقاً للوائح وتعليمات قيادة الجبهة الداخلية.

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد