بالصور..إنتهاء أزمة البنوك وإعادة فتح أبوابها امام المواطنين

غزة / سوا / اعادت البنوك الفلسطينية العاملة في قطاع غزة فتح أبوابها امام المواطنين بعد إغلاق دام 7 أيام متواصلة.

وقال مراسل وكالة (سوا) ان فروع البنوك بغزة اعادت فتح الصراف الآلي امام الموظفين لاستلام رواتبهم،فيما أكد انسحاب الشرطة الفلسطينية من أمامها.

وأوضح ان عشرات الموظفين اصطفوا امام الصراف الآلي لاستلام رواتبهم دون وجود أي اشكاليات .

وأكد مصدر في بنك فلسطين لوكالة (سوا) ان البنك اعاد فتح الصراف الآلي امام الموظفين لاستلام رواتبهم(..) مشيراً الى ان مقار البنك ستبقى مغلقة امام التعاملات المالية ليعاد فتحها غداً الخميس.

وصرح الدكتور جهاد خليل الوزير محافظ سلطة النقد الفلسطينية أن جميع فروع المصارف العاملة في قطاع غزة تبدأ العمل اليوم من خلال الصرافات الآلية وتقديم الخدمات المصرفية بشكل تدريجي. وتعاود عملها اعتبارا من صباح غد كالمعتاد.

من جانبها، أكدت وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة أن انتشار عناصرها حول البنوك جاء لمنع تفاقم الصدامات بين الموظفين وحمايتها والمحافظة على الاستقرار، نافياً أي علاقة للشرطة بإغلاق البنوك. 

وقال إياد البزم الناطق باسم الداخلية في غزة، صباح اليوم الأربعاء، "في إطار تقييم الموقف وبعد إعلان نقابة الموظفين في غزة إعطاء الحكومة مهلة أسبوع لحل أزمة الرواتب وتوقف الاحتجاجات وحرصاً على المصلحة العامة فقد تم سحب عناصر الشرطة من حول البنوك وعودة الأمور إلى طبيعتها بعد التأكد من عدم وجود أي احتجاجات تؤدي إلى الفوضى".

 وأضاف: سنبقى نراقب الوضع وأي تطورات واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها حماية أبناء شعبنا وممتلكاته والمحافظة على الأمن والهدوء.

وتبادلت حركتا فتح و حماس الاتهامات حول سبب الأزمة حيث تؤكد حماس ان على حكومة التوافق دفع رواتب الموظفين من الحكومة السابقة فيما تؤكد فتح وحكومة التوافق ان مسؤولية الحكومة تبدأ من لحظة اعلانها وان لجنة ادارية ستنظر في ملفات الموظفين في مدة لا تزيد عن اربعة اشهر.








اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد