pdf نتائج اعتراضات السادس الاعدادي 2021 الدور الاول عبر موقع نتائجنا - وزارة التربية العراقية

نتائج اعتراضات السادس الاعدادي 2021 الدور الاول

نشرت وزارة التربية في العراق، اليوم الجمعة 22 أكتوبر 2021، نتائج اعتراضات السادس الاعدادي 2021 الدور الاول عبر موقع نتائجنا، حيث يبحث العديد من الطلاب نتائج الاعتراضات لجميع الطلبة في كافة المحافظات العراقية عبر موقعها الالكتروني من أجل الاطلاع على النتيجة بعد تأخرها أكثر من أسبوعين وسط حالة من التقرب عرفة نتائج فور رفعها من قبل وزارة التربية العراقية، حيث أعلنت مصادر مطلعة عن استعداد الوزارة إطلاق نتائج امتحانات الصف السادس الإعدادي خلال 48 ساعة، لافتا الى أن المديرية العامة للتقويم والامتحانات انتهت من عملية تصحيح الدفاتر الامتحانية للصف السادس الإعدادي الفروع العلمي الاحيائي والتطبيقي والأدبي".

وتسود حالة من الترقب بين الطلبة لمعرفة نتائج فور الاعلان عنها عبر مواقع وزارة التربية الرسمية، إذ ستوفر لكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي كافة الروابط المتاحة لجميع متابعيها في كافة المحافظات العرقية.

وذكرت وزارة التربية في بيان رصدته وكالة سوا، أنها انتهت من المرحلة الاخيرة من تصحيح وتدقيق أوراق الامتحانات السادس الاعدادي 2021، مشيرة الى انها ستقوم بنشر نتائج اعتراضات السادس الاعدادي 2021 الدور الاول بحسب رقم الجلوس والرقم الإمتحاني.

pdf نتائج اعتراضات السادس الاعدادي 2021 الدور الاول عبر موقع نتائجنا إضغط هنـــــــــا

ودعت الوزارة في بيانها جميع الطلاب بعدم التوجه الى مؤسسات الوزارة الرسمية بعد خروج النتيجة وذلك لمنع الاكتظاظ مع تفشي سلالات جديد من وباء كورونا وللحفاظ على سلامة الطلاب والعامليين، مشيرة الى ان سيتم رفع الاعتراضات بشكل منفرد لكل محافظة بعد اكمالها.

نتائج اعتراضات السادس الاعدادي 2021 موقع نتائجنا

خطوات استخراج نتيجة اعتراضات سادس اعدادي الدور الاول عبر موقع نتائجنا:

تسجيل الدخول عبر موقع نتائجنا الخاص بنتائج الامتحانات موقع “بوابة وزارة التربية والتعليم العراقية

اختيار نافذة نتائج اعتراضات الصف السادس الإعدادي.

ادخال البيانات المطلوبة ( الاسم – رقم الامتحان ) للطالب.

انقر على استعلام.

في إطار احتفاء الوزارة المستمر بالإنجازات الطلابية، كرم وزير التربية الأستاذ علي حميد الدليمي عددًا من الطلبة الموهوبين ممن حققوا منجزات علمية في مجالات متعددة، معتبراً هذا الحفل بمثابة تكريم لعلماء المستقبل وتشجيعاً للطاقات والمواهب الإبداعية .

وقال الدليمي : "ان ما حققته هذه النخبة المتميزة من الطلبة هي محل فخر واعتزاز للوزارة وترجمة لما بذلته من جهود ناجحة تمثلت بالإدارات المدرسية والملاكات التعليمية التي أسهمت في صقل مواهبهم وطاقاتهم في شتى المجالات، حيث سيظل العراق شامخاً بعلمائه الصغار .

وفي السياق ذاته أشاد وزير التربية ببراءة اختراع الطالب (حيدر حسنين) من تربية ذي قار، مؤكداً ان تلك المحافظة ستبقى ولادةً للعلماء والشعراء والكفاءات فضلاً عن المفكرين فألف تحية لكل مدن العراق العزيز .

هذا وأثنى الطلبة الموهوبين على الاهتمام البالغ من قبل معالي الوزير باستقبالهم وتكريمهم شخصيًا، الأمر الذي يمثل حافزًا كبيرًا لهم على تحقيق المزيد من النجاحات، وفي ختام الحفل اعرب وزير التربية عن شكره لأولياء أمور الطلبة لِما بذلوه من جهود أوصلت أبنائهم لهذا الفوز الكبير، كما وجه كلمات الثناء والتقدير للجنة المشرفة على تدريب تلك الكفاءات العلمية الواعدة .

وتجدر الإشارة الى ان الدليمي كرم كل من الطالب عمر محمد خضير من محافظة الانبار، والطالبة حوراء سلام من محافظة النجف الأشرف بالاضافة الى الطالب حيدر حسنين من محافظة ذي قار .

وأكد وزير التربية على "الهيئات التعليمية والتدريسية" بالالتزام بقرار مجلس الوزراء وأخذ جرعة التطعيم المضادة لفيروس "كورونا" قبل بدء العام الدراسي الجديد

وجدد وزير التربية تأكيدهُ على المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة، لمتابعة وتوجيه الهيئات التعليمية والتدريسية والادارية بتلقي جرعة التطعيم المضادة لفيروس "كورونا" قبل بدء العام الدراسي الجديد 2021 - 2022 استناداً لقرار مجلس الوزراء .

ونقل بيان للوزارة ان "الدليمي شدد على ضرورة الالتزام بالشروط الصحية وأخذ كافة تدابير الوقاية الصحية والحصول على التطعيم اللازم، الذي سيشكل بدوره وسيلة أكثر أماناً للمساعدة في عودة الدوام الحضوري، فضلاً عن بناء الحماية المجتمعية ضد "كوفيد-19"، معربةً عن شكرها وامتنانها للكوادر الصحية في تقديم الخدمة المثلى لجميع المواطنين الكرام .

وتمنى وزير التربية للأسرة التربوية والطلبة الاعزاء عاماً دراسياً حافلاً بالعطاء والنجاح والسلامة من الأمراض والوباء .

ويترقب أهالي الطلاب في كافة المحافظات العراقية معرفة نتائج السادس الابتدائي التمهيدي 2021 ونتائج الثالث التمهيدي لمعرفة نتائج أولادهم الطلاب.

ومرت العملية التعليمية في العراق بكثير من المراحل الحساسة والحرجة بسبب جائحة كورونا التي أثرت على تحصيل الطلاب بسبب التوجه الى التعليم الالكتروني والابتعاد عن التعليم الوجاهي .

في ذات السياق، قال وزير التربية علي حميد مخلف خلال تصريحات صحفية، أن لجنة التربية النيابية طالبت لإيقاف التعليم الحضوري، لعد عوامل وظروف ومراعة لحالة الطلاب، وذلك لأنه عدد من الطلبة لا يتوفر لديهم انترنت مع انقطاع التيار الكهربائي.

وذكر الوزير علي حميد مخلف أن تلفزيون التربوي التعليمي لا يحتاج الى انترنت، على أثر ذلك تم التعاقد مع شبكة الاعلام وهذا العقد واساب كثيرة جعلتنا نتعاقد مع الشبكة، مشيرة الى ان القناة العراقية تتوفر في كافة المحافظات العراقية.

وأشار الى ان الانترنت نحتاجه من خلال نشر على المنصات الالكترونية المختلفة، مضيفا أن هناك العديد من المناطق الريفية لا يتوفر بها نت بالإضافة الى انقطاع التيار الكهربائي بشكل مستمر فيها.

وأوضح أن المشكلة الرئيسة تتمور في اول صوف الابتدائي، لان الطفل في هذا المرحلة مرحلة تعليم اساسي بأنسبة لاه لأنه يحتاج الى مهرات اساسية من الصعب توفيرها من خلال التعليم الإلكتروني، حيث عملت الوزارة على الحضور اربع ايام مقابل اثنين من أجل اكتمال العملية التعلمية.

وكانت وزارة التربية والعراقية قد أعلنت في وقت سابق ان موعد الامتحانات النهائية في موعدها، وذلك بعد الاعتماد على خطة بروتوكولية للوقاية من انتشارات سلالات جديد مع ارتفاع وتيره الاصابات بين المواطنين في العراق من اجل الحفاظ على سلامة الطلبة والمعلمين في كافة المحافظات العراقية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد