شاهد: بوتين يجتمع مع بينيت لبحث عدد من الملفات

فلاديمير بوتين ونفتالي بينيت

اجتمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت لدى وصول الأخير إلى مدينة سوتشي الروسية صباح اليوم.

وأشاد الرئيس بوتين في مستهل محادثاته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت بمستوى العلاقات بين البلدين، واصفاً العلاقات بين بلديهما بأنها فريدة ومتسمة بالثقة المتبادلة.

وأعرب بوتين عن أمله بأن تواصل حكومة بينيت نهج سلفه بنيامين نتنياهو فيما يتعلق بالعلاقات الإسرائيلية-الروسية، لافتاً إلى وجود "نقاط تماس" بين روسيا وإسرائيل في الشأن السوري، لاسيما فيما يخص محاربة الإرهاب.

وأوضح: "كما تعلمون، نبذل جهودا من أجل استعادة سلطة الدولة في سوريا، وهناك مسائل خلافية بيننا وعددها ليس قليلا، غير أن هناك أيضا نقاط تماس وفرص للتعاون، لاسيما فيما يخص المسائل المتعلقة بمحاربة الإرهاب، وبشكل عام ثمة العديد من المسائل التي يمكن ويجب علينا مناقشتها".

وشدد بوتين على أن حجم التبادل التجاري بين الدولتين ارتفع بواقع 50 بالمائة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، على الرغم من القيود المفروضة على خلفية كورونا .

وأشار بوتين إلى إمكانية التعاون بين روسيا وإسرائيل في القطاعات الاقتصادية المتعلقة بالتكنولوجيات المتطورة.

بدوره، شدد بينيت على أهمية العلاقات مع روسيا بالنسبة لبلده، مشيرا إلى أن بوتين خلال العقدين الماضيين قاد عملية تعزيز العلاقات بين الدولتين ونجح في ترقيتها إلى مستواها الحالي.

ووصف بينيت الرئيس الروسي بأنه "صديق قريب جدا وحقيقي لإسرائيل".

44455522.jpg
7545544.jpg

المصدر : روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد