عقب ظهور السلالات المتحورة

بينيت يقر سياسة جديدة لدخول إسرائيل وهذه تفاصيلها

فحص كورونا اسرائيل

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت أقر سياسة جديدة للسياح وللداخلين الأجانب إلى إسرائيل، والتي سيبدأ العمل بها مع بداية نوفمبر المقبل.

وأوضحت وزارة الصحة الإسرائيلية، إن السياسة ستخضع للتحديث حسب التطورات والكشف عن سلالات متحورة جديدة.

ويأتي إقرار بينيت للسياسة الجديدة عقب جلسة خاصّة، شارك فيها وزيرا الصحة والسياحة، والمدير العام لوزارة الصحة، والمديرة العامة لوزارة المواصلات، والمدير العام لوزارة السياحة، ومنسق مكافحة كورونا ، ورئيسة خدمات صحة الجمهور في وزارة الصحة، والمسؤول عن المعابر، ونائب المستشار القضائي للحكومة، ومسؤولون آخرون.

وتنص السياسة الإسرائيلية الجديدة، على السماح بالدخول إلى إسرائيل للأجانب الذين تلقوا تطعيمين من إنتاج شركة "فايزر"، ومضت 7 أيام أو أكثر منذ تلقي التطعيم الثاني في تاريخ دخولهم، لكن ليس أكثر من 180 يومًا عند مغادرتهم، بالإضافة إلى الأجانب الذين تلقوا تطعيمين من إنتاج شركات "موديرنا"، و"أسترازينيكا"، و"سينوفاك" و"سينوفارم"، ومضى 14 يومًا أو أكثر منذ تلقي التطعيم الثاني في تاريخ دخولهم، لكن ليس أكثر من 180 يومًا عند مغادرتهم.

كما تنص على أنه سيسمح للأجانب الذين تلقوا تطعيمًا واحدًا من إنتاج شركة "يانسن"، ومضى 14 يومًا أو أكثر منذ تلقي التطعيم في تاريخ دخولهم، لكن ليس أكثر من 180 يومًا عند مغادرتهم، وللأجانب الذين تلّقوا جرعة معززة (ثالثة) من تطعيم شركة "فايزر"، ومضت 7 أيام أو أكثر منذ تلقي التطعيم في تاريخ دخولهم، كما سيسمح للأجانب الذين تلقوا جرعة معزّزة من تطعيم شركات "موديرنا"، و"أسترازينيكا"، و"سينوفاك"، و"سينوفارم" و"يانسن"، ومضت 14 يومًا أو أكثر منذ تلقي التطعيم في تاريخ دخولهم.

وتنص السياسة الجديدة أيضاً على ان من تعافى من الفيروس، عليه إبراز شهادة تفيد بنتيجة فحص NAAT إيجابية (فحص جزيئي مثل PCR)، ومضى 11 يومًا أو أكثر منذ خضوعهم للفحص في تاريخ دخولهم، ولم تمضِ أكثر من 180 يومًا قبل تاريخ مغادرتهم. بالإضافة إلى السماح بدخول المتعافين الحاصلين على الأقل على جرعة واحدة من التطعيمات التي صادقت منظمة الصحة العالمية عليها.

وحول المجموعات التي ستحصل على إعفاء من الحجر الصحّي، فستكون بدون اختبار أمصال، وسياح تلقوا تطعيمًا صادقت عليه منظمة الصحة العالمية؛ وتصرّف المجموعة داخل البلاد ككبسولة، بدون أوقات حرة ومع القيود على التجول في أماكن تشهد ازدياد خطر العدوى، على أن يُحدّد عدد السياح ضمن مسار الكبسولات بـ2000 سائح يوميًا، أما المجموعات المختلطة فسيسري عليها المسار الصارم.

وأشارت وزارة الصحة إلى انه سيطلب من المجموعات إجراء فحص PCR مرّة واحدة كل 72 ساعة، لمدّة مدار 14 يومًا بعد دخول إسرائيل.

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد