أخبار السودان اليوم مباشر – تظاهرات تعم الخرطوم في مليونية 21 أكتوبر

تظاهرات تعم الخرطوم في مليونية 21 أكتوبر

مع ساعات ظهيرة اليوم الخميس 21 أكتوبر ، تظاهر آلاف المواطنين في السودان رفضا لإكمال الفترة الانتقالية وللمطالبة بالتحول المدني ، حيث لوحظ قيام المحال التجارية والمدارس بإغلاق أبوابها تحسبا لأي طارئ.

أخبار السودان اليوم مباشر ، حيث تعم الخرطوم مليونية 21 أكتوبر الآن تظاهرات حاشدة يشارك فيها المواطنين والطلاب ، حيث نزلوا الى الشوارع والساحات العاملة للمطالبة بإنهاء الفترة الانتقالية.

وأغلق عدد كبير من المحلات التجارية بالعاصمة السودانية الخرطوم أبوابها، تزامنًا مع موكب 21 من أكتوبر.

وأعلنت تنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم، مسارات وموجهات مواكب 21 أكتوبر .

وأوضحت تنسيقية لجان مقاومة شرق النيل جنوب، أن نقطة التجمع الرئيسية أستوب مستشفى شرق النيل، وقال يبدأ التجمع من الساعة 11 صباحاً ليلتحم مع مواكب الحاج يوسف و حلة كوكو، على أن يتحرك الموكب في تمام الساعة 1 بتوقيت الثورة عبوراً للكبري ليلتحم مع مواكب البراري في شارع الستين وصولاً لنقطة تجمع كل المواكب .

فيما أعلنت تنسيقيات الكلاكلة وجبل أولياء و الخرطوم جنوب أن نقطة التجمع الرئيسية بمنطقة الصحافة زلط محطة 7 و يبدأ التجمع من الساعه ١٢ ظهراً على أن يتحرك الموكب في تمام الساعة 1 بتوقيت الثورة يتجه الموكب شمالا الى جامعة السودان ليلتقي بمواكب الخرطوم وسط والخرطوم غرب ، ثم يتجه شرقا من جامعة السودان الى شارع الستين وصولاً لنقطة تجمع كل المواكب .

من جانبها أعلنت تنسيقية لجان مقاومة جنوب الحزام أن نقاط التجمع في محطتي الصهريج والسلمة البقالة ويبدأ التجمع من الساعة ١١ على أن تتحرك المواكب في تمام الساعة ١٢ عبر شارع السلمة شمالا الي شارع الستين وصولا الي نقطة تجمع المواكب الأخيرة ، فيما دعت بقية التنسيقيات واللجان القاعدية حرية اختيار نقاط فرعية بديلة على ان تتجمع جميع المواكب في النقاط المركزية وتتجه نحو شارع الستين.

الشرطة السودانية ترفع حالة التأهب

قالت وزارة الداخلية السودانية انها رفعت درجة الاستعداد وتأمين المرافق الاستراتيجية والسجون للتعامل مع أي تطورات محتملة تصاحب مواكب الخميس لإحياء ذكرى ثورة 21 أكتوبر.

وتسود مخاوف كبيرة بشأن مالات المواكب المنتظرة الخميس مع تزايد ال حماس والشحن الزائد في أعقاب الانقسامات التي يشهدها تحالف الحرية والتغيير وتفاقم الخلافات بين العسكريين والمدنيين في السلطة.

ويعزز من حالة القلق المتنامي تنظيم الجماعة المنشقة عن الحرية والتغيير اعتصاما قبالة القصر الرئاسي منذ السبت الماضي للضغط في اتجاه اقالة الحكومة وهو الأمر الذي ترفضه مجموعة المجلس المركزي.

FCNnrlLX0AEjUCO.jpg
FCNnrlKX0AE3awb.jpg
FCNnrjIWQAI5931.jpg
FCNnrjGXsAIdd3a.jpg
FCN8hLYXEAUp-5L.jpg
FCN8hJ3XEAchu2q.jpg
FCN8hJ1XIAcf8Tx.jpg
FCN5bIAXsAA_qvv.jpg
FCN_PRUWYAE_Jnb.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد