غزة : مجمع ناصر الطبي يجري عملية تغيير كامل لمفصل الركبة لثمانينية

فريق أطباء أجروا عملية تغيير مفصل

أجرى الطاقم الطبي برئاسة د. غسان ابو زهري رئيس قسم جراحة العظام في مجمع ناصر الطبي ب غزة ، عملية تغير كامل لمفصل الركبة اليسرى لمريضة ثمانيتيه، والتي يجريها طاقم طبي محلي دون الاستعانة بالوفود الزائرة، لافتا الى أن القسم كان يجريها سابقا بمشاركة وفد طبي من الداخل المحتل. 

وأوضح د. أبو زهري أن المريضة كانت تعاني من خشونة متقدمة في مفصل الركبة ما نتج عنه آلام شديدة جدا وأن مسكنات الآلام لم تعد تجدِ معها نفعا. 

وقال د. أبو زهري أنه تم اتخاذ القرار لتدخل جراحي عاجل لإنقاذ المريضة من الألم خاصة وأنها مسنة وجسدها لا يقوى على مقاومة هذه الآلام لحين قدوم وفد اطباء الداخل، وتم تحضير المريضة للعملية وقمنا بتغيير كامل لمفصل الركبة اليسرى بآخر صناعي، كان قد جلبه وفد اطباء الداخل المحتل معه في زيارته الأخيرة. 

 وأكد بأنهم بصدد اجراء عمليات مشابهة على المدى القريب بالاعتماد على الطواقم المحلية بإجراء هكذا عمليات، الأمر الذي سيساهم في التخفيف عن المرضى دون الحاجة الى الانتظار لفترات طويلة لحين قدوم الوفود لإجراء هذه العمليات، وموجها شكره لأطباء قسم العظام وقسم العمليات والتخدير على مجهوداتهم في نجاح العملية. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد