فلسطين : لجنة الانتخابات توضح استعداداتها لمرحلة الترشح بالانتخابات المحلية 2021

لجنة الانتخابات

أكد المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية، فريد طعم الله، صباح اليوم الخميس، 21 أكتوبر/تشرين الاول، ان اللجنة عقدت اجتماعا مع ممثلي الفصائل يوم أمس الاربعاء، وذلك في اطار الاستعدادات للانتخابات المحلية المقررة يوم 11 ديسمبر.

واوضح طعم الله، في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعته وكالة سوا، ان اللجنة المركزية ايضاً قامت بعقد سلسلة من ورش العمل في مختلف محافظات الضفة الغربية، وذلك بهدف التحضير لمرحلة الترشح، والتي ستنطلق يوم 26 اكتوبر من الشهر الجاري، وتستمر لمدة 10 ايام، مبيناً انه ومن خلال الورشات تم شرح كل ما يتعلق بإجراءات الترشح وشروطها والوثائق اللازم تقديمها لعملية الترشح، والاجابات على استفسارات المواطنين الراغبين بالترشح.

كما واشار طعم الله الى ان : " كل ما يتعلق بالترشح واسئلة واجوبة وتفاصيل وحتى نماذج الترشح للانتخابات المحلية موجودة على موقع اللجنة الالكتروني، ويستطيع أي مواطن يرغب في عملية الترشح للانتخابات المحلية ان يدخل الى الموقع الالكتروني ويطلع على التفاصيل".

وقال طعم الله ، ان : " تم عقد اجتماع مركزي مع ممثلي الفصائل المركزية، يوم أمس، ولكن يتبع ذلك سلسلة من الاجتماعات اللامركزية في جميع المحافظات مع الفصائل ومع مؤسسات المجتمع المدني التي تراقب على الانتخابات، و المواطنين الراغبين بالاطلاع على تفاصيل عملية الترشح".

كما واوضح ان اللجنة المركزية ستقوم باطلاق حملة توعوية كبيرة، ابتداء من يوم السبت القادم عبر وسائل التواصل الاجتماعي والاعلام، وذلك من اجل شرح كل ما يتعلق بالترشح للجمهور واطلاعهم على كافة التفاصيل المتعلقة بالانتخابات المحلية وتحديدا مرحلة الترشح للانتخابات البلدية والتي ستبدأ يوم 26 اكتوبر.

ولفتت طعم الله الى ان التحضيرات ل فتح باب الترشح في اللجنة قائمة، قائلاً : " انتهت مرحلة تدريب طواقمنا، لبدء مرحلة الترشح للانتخابات البلدية، وهو من اهم العمليات التي تسبق يوم الاقتراع".

واشار الى ان الترشح يتم من خلال قوائم، كما كان في العام 2012وعام 2017، حيث ان قانون الانتخابات المحلية لم يتغير كما هو، موضحاً ان :" القوائم لا تعني بالضرورة ان تكون قوائم حزبية، ومن الممكن لمجموعة من المواطنين تشكيل قائمة والترشح للانتخابات".

ونوه طعم الله الى ان المواطنين الراغبين في الترشح عليهم التوجه الى مكاتب لجنة الانتخابات المركزية، او من خلال الموقع الالكتروني، موضحاً ان جميع التفاصيل موجودة على الموقع وبعض الشروط المتعلقة بالمرشح والقائمة والوثائق اللازمة ارفاقها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد