حماس ترد على مطلب البرلمان العربي بالإفراج عن 21 أردنيًا في الصفقة المقبلة

موسى أبو مرزوق

رد عضو المكتب السياسي في حركة حماس ، موسى أبو مزروق، على مطلب البرلمان العربي بضم 21 أسيرًا أردنيًا ضمن صفقة التبادل مع إسرائيل.

وقال أبو مزروق خلال حديثٍ عبر قناة الميادين، مساء أمس الأربعاء، إن "الأسرى العرب ضمن قائمة المفرج عنهم في أي صفقة تبادل مقبلة".

اقرأ أيضًا:

البرلمان العربي : نطُالب الجانب الفلسطيني بضم 21 أسيرا أردنيا ضمن صفقة التبادل مع إسرائيل

وأضاف: سننجز صفقة تبادل محترمة تُخرج عددًا كبيرًا من الأسرى الفلسطينيين، مُعبرًا عن أمنياته في إنجاز صفقة تبادل أسرى قريبًا، مؤكدًا بالقول: "حتى الآن لم نتوصل إلى أي اتفاق أو صفقة تبادل عبر المفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال".

وفي سياق منفصل، لفت أبو مرزوق إلى أنه جرى التوافق مع حركة فتح بشأن المقاومة الشعبية، قائلاً: "ولم ينفذ أي شيء، وأي حكومة وحدة فلسطينية تحتاج إلى مرجعية"، معتبرًا أن "المقاومة الشعبية لا تلغي المقاومة المسلحة أو أي أسلوب مقاومة آخر، ونحتاج إلى قيادة مشتركة".

وأضاف: "مؤشرات كثيرة جاءت مؤخرًا بأن الاحتلال تقدم خطوات فيما يتعلق بالاستجاية للحوار غير المباشر حول صفقة تبادل الأسرى، ولكن حتى الآن لم نصل إلى شيء نقول بأنه ممكن أن نبني عليه آمال كبيرة بقرب انتهاء هذه الفترة العجفاء ونبدأ في تفاصيل الصفقة".

وختم قائلًا: "نحن واثقون بأننا سننجز صفقة محترمة صفقة تحرر الكثير من أسرانا .. صفقة مشرفة وصفقة إنسانية وطنية .. صفقة ينتظرها كل أحبابنا في السجون وكل أهلنا في الضفة والقطاع".

 

المصدر : الميادين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد