الشخرة : نحذر من موجة السياح التي من المقرر أن تحضر إلى فلسطين

الدكتور كمال الشخرة - المتحدث باسم وزارة الصحة

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة، صباح اليوم، أنّ الوضع الوبائي في فلسطين حاليًا ضمن المقبول من حيث عدد الإصابات وعدد الحالات القليلة الموجود على أجهزة التنفس مقارنة مع نسبة السكان.

وقال الشخرة في حديثٍ لصوت فلسطين تابعته "سوا"، إننا في وزارة الصحة كنا متخوفين من الموجة الرابعة، التي اجتاحت العالم واجتاحت فلسطين وسجلت نسب عالية من الاصابات.

وتابع " لكنّ الاقبال الكبير الذي كان من قِبل المواطنين على أخذ الطعومات وإجراء المسحات أدى تدرجيًا إلى النزول بأعداد الحالات المُسجّلة والمُدخلة إلى المستشفيات"

وحّذر الشخرة من موجة السياح التي من المقرر أن تحضر إلى فلسطين، لافتةً إلى أنه تم أخد اجراءات وقائية مع وزارة السياحة ومطالبتهم بعدم ادخال أي سائحين دون طعومات او فحصوات حتى نحافظ على شعبنا.

وفيما يخص السلاسة الجديدة من متحور دلتا، قال إن "السلاسة جديدة تجتاح العالم ومنها اسرائيل ولكن حتى اللحظة مسيطر عليها بالنسبة إليهم ونتمنى ألا تنتقل إلينا".

ونوّه الشخرة إلى أنه سيصدر اليوم بيان من وزيرة الصحة د.مي الكيلة يدعو العمال التوجه إلى المراكز الصحية لأخذ الطعومات من أجل حماية أنفسهم من حولهم من الطفرة الجديدة وغيرها.

وشدّد على ضرورة توجه المواطنين الذين لم يأخذوا الطعم لأقرب مركز صحي لأخذه، إضافة إلى المواطنين الذي يشعرون بأعراض الفايروس التوجه أيضًا لأخذ مسحة للمحافظة على أنفسنا وشعبنا .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد