نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا 2021 برقم التسجيل ورقم الجلوس

نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا 2021 برقم التسجيل ورقم الجلوس

من المقرر ان تنشر وزارة التربية والتعليم في ليبيا، خلال الساعات المقبلة، نتيجة الشهادة الاعدادية 2021 ليبيا، لجميع الطلبة في كافة المحافظات الليبية، حيث يعيش الطلاب وأولياء أمورهم حالة من القلق، بعد الاعلان الانتهاء من اداء امتحانات المرحلة الإعدادية للعام الدراسي 2021 – 2020، والبدء في أعمال تصحيح كراسات الإجابات للطلاب بالشهادة الإعدادية في المنطقة الشرقية والغربية.

وذكرت وزارة التربية والتعليم الليبية في بيان رصدته وكالة سوا الاخبارية نسخه عنه، أنه تم الانتهاء من عملية تصحيح أوراق امتحانات الاعدادية ليبيا 2021،مشيرة الى ان النتائج سيتم توفيرها عبر الموقع الرسمي لمنظومة الامتحانات التابعة لموقع وزارة التربية والتعليم الليبية برقم التسجيل ورقم الجلوس.

وأكدت وسائل إعلام تعلمية ليبية مختلفة، ان سيتم الاعلان عن نتيجة الشهادة الاعدادية 2021 ليبيا، من خلال مؤتمر صحفي خلال الساعات المقبلة بحضور وزير التربية والتعليم محمد المقريف، وذلك للإعلان اسماء اوائل الطلبة ونسبة النجاح بعد الانتهاء رسميا من تصحيح الاوراق.

وكانت وزارة التربية والتعليم ليبيا، قد تأخرت العالم الحالي في إعلان نتيجة الشهادة الاعدادية 2021 ليبيا، لجميع الطلاب، مما زاد التوتر بينهم، الامر الذي استدعي الوزارة للخروج في بيان لإطمئنان أولياء الامور والطلاب بأن عملية التصحيح متواصلة.

وبحسب مصادر في الوزارة، فإن عملية تصحيح الاوراق قد تأخرت العالم الحالي نتيجة لظروف الحالة ومع اخذ كافة التدابير الاحترازية مع انتشار سلالات جديد من فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، وللحفاظ على سلامة الطلبة والمعلمين من الاصابة بالوباء.

نتيجة الشهادة الاعدادية 2021 منظومة الامتحانات الالكترونية

خطوات استخراج نتيجه الشهادة الاعدادية عبر منظومة الامتحانات الالكترونية:

تسجيل الدخول عبر رابط منظومة الامتحانات الليبية إضغط هنـــــــــا.

النقر على نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي والثانوي.

ادخال الرقم الوطني أو رقم القيد.

اختيار المحافظة التابع لها.

عرض نتائج امتحانات الدور الأول.

النقر على عرض النتيجة.

في ذات السياق، تابع وزير التربية والتعليم "موسى المقريف" مع اللجان المكلفة بالامتحانات النهائية لشهادة الثانوية آخر تحضيراتها واستعداداتها ﻹجراء امتحانات شهادة مرحلة التعليم الثانوي للعام الدراسي الحالي بمشاركة مدير مصلحة المرافق التعليمية ومدير مكتب الشؤون القانونية بالوزارة

جاء ذلك خلال زيارته للمركز الوطني للامتحانات بحضور مدير عام المركز السيد "أحمد مسعود" حيث ناقش الوزير آلية إجراء الامتحانات وحصر أعداد الطلبة المتقدمين لهذه الامتحانات وتحديد مقار اللجان وتوزيع الطلاب على تلك المقار حسب القدرة الاستيعابية لكل مقر مع مراعاة البعد الجغرافي للمقار بالنسبة للطلاب.

كما بحث المقريف كيفية إجراء الامتحانات لبعض الحالات الاستثنائية في عدد من المواقع المستهدفة بالمناطق وآفاق تنفيذ العمليات اللوجستية المتعلقة بنقل وتسليم أوراق الأسئلة واستلام نماذج الإجابة من تلك اللجان.

جدير بالذكر أن امتحانات الشهادة الثانوية ستنطلق يوم السبت القادم في 16 أكتوبر بجميع الأقسام الثانوية بالبلاد.

وتواصل اللجنة العليا لامتحانات الشهادة الثانوية، اجتماعاتها لمناقشة الاستعدادات والتجهيزات لإجراء الامتحانات المزمع عقدها في العاشر من الشهر القادم، حيث ناقشت اللجنة التعميمات الصادرة عن المركز الوطني للامتحانات للعام الدراسي (2020_2021)، بالإضافة إلى توفير المستلزمات الوقائية لتهيئة المناخ المناسب وفق الإجراءات الاحترازية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد