حقيقة وفاة الامير مقرن بن عبد العزيز شقيق الملك سلمان في أحد مشافي الرياض

الامير مقرن بن عبد العزيز

نفت وسائل إعلام سعودية محلية، مساء اليوم الأربعاء 20 أكتوبر 2021، كافة الانباء المتداولة بشان وفاة الامير مقرن بن عبد العزيز آل سعود في أحد مشافي الرياض بعد إجراء عملية جراحية عن عمر يناهز 76عاما، حيث لم يعلق الديوان الملكي السعودي حتى تلك اللحظة على تلك الاخبار المنتشرة كنار في الهشيم عبر منصات التواصل ووسائل الاعلام المختلفة.

وتصدر وسم الأمير مقرن بن عبدالعزيز منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية خلال الدقائق الماضية، وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة مساء اليوم استدعت دخوله الى العناية المركزة، وفق ما أعلنت وسائل إعلام سعودية محلية.

ونشر الفنان السعودية فايز المالكي عبر صفحته الشخصية على موقع تويتر :" اللهم اشف صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز شفاًء لايغادر سقمًا والبسه ثوب الصحه والعافيه واحفظه من كل مكروه".

وكتب الكاتب السعودية فهد عامر الأحمدي :"الأمير مقرن بن عبدالعزيز تخرج من أكاديمية كرانويل البريطانية لسلاح الجو عام 1968 وعمل في القوات الجوية الملكية السعودية حتى عام 1980. يعد من المؤسسين لسلاح الجو السعودي وضمن أول ستة طيارين قادوا طائرات F15 حين دخلت السعودية اول مرة.. وهذه بعض الصور النادرة لسموه في تلك الفترة".

وكان في عام 2021 قد نشر خبرًا يفيد بوفاة الامير مقرن بن عبد العزيز شقيق العاهل السعودي الملك سلمان، عن عمر يناهز 73 عاما، ولكن سرعان ما نفت الجهات الرسمية في المملكة العربية السعودية تلك الاخبار، الأمر الذي يعني أنها لا تزال في إطار الشائعات التي تضرب الشخصيات السعودية البارزة منذ فترة طويلة.

يذكر أن الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود من مواليد 15 سبتمبر 1945، وشغل منصب وليُّ العهد الأسبق ونائب رئيس مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية. هو الابن الخامس والثلاثون من أبناء الملك عبد العزيز الذكور وأصغر أبنائه وليس له أخوة أشقاء.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد