ممثلة كندا في فلسطين للرجوب: مستعدون لاستئناف العمل لتحقيق السلام

جبريل الرجوب وممثلة كندا لدى فلسطين

أكدت ممثلة كندا لدى فلسطين روبن ويتلوفر، اليوم الأربعاء، وقوف بلادها إلى جانب الحقوق الفلسطينية والالتزام برؤية حل الدولتين.

وجددت ويتلوفر خلال لقاء أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" الفريق جبريل الرجوب، استعداد بلادها لاستئناف العمل لتحقيق السلام، وفق قرارات الشرعية الدولية.

من جانبه، أطلع الرجوب، ويتلوفر، على آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية، ووضعها في صورة الاستعدادات الجارية لعقد المجلس المركزي الذي تقرر أن يعقد كحد أقصى خلال شهر كانون الثاني للعام 2022.

وقال الرجوب، إن اللجنة المركزية لحركة "فتح" جددت تأكيدها في اجتماعها الأخير، على حرصها على إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية والشراكة من خلال الإسراع بتشكيل حكومة وحدة وطنية ومن ثم الذهاب إلى انتخابات عامة تشمل الضفة و غزة و القدس ، مطالبًا المجتمع الدولي بالضغط على حكومة الاحتلال لإجراء الانتخابات في مدينة القدس المحتلة حسب الاتفاقات الموقعة.

وشدد على، أن ممارسات الاحتلال اليومية، تحديدًا في المسجد الأقصى المبارك والتغول الاستيطاني في القدس والضفة الغربية، تتطلب حراكًا دوليًا عاجلاً للوقوف بوجه هذه الممارسات الهادفة للقضاء على مشروع الدولة الفلسطينية المستقلة.

ولفت الرجوب إلى، أن الخيارات الفلسطينية ستُبحث في اجتماع المجلس المركزي المقبل، مؤكدًا أنه سيسبق الاجتماع حوارات فلسطينية للاتفاق على جدول الأعمال.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد