رسمياً: أبوظبي تستضيف كأس العالم للأندية 2021

كأس العالم للأندية أبو ظبي 2021

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا، اليوم الأربعاء، استضافة مدينة أبو ظبي الإمارتية رسميا لمونديال كأس العالم للأندية 2021.

وأعلن جياني انفانتينو، الرئيس التنفيذي للفيفا، أن مدينة أبو ظبي ستحتضن بطولة كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخها هذا العام.

وبحسب انفانتينو فإن اليابان أعلنت انسحابها من تنظيم هذه البطولة رسميا ليُحول الملف إلي دولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافة مونديال الأندية.

وقال إنفانتينو إنه من المقرر إقامة بطولة كأس العالم للأندية في بداية عام 2022 على غرار هذه النسخة التي أقيمت في شهر يناير في دولة قطر.

بهذا القرار ضمنت الجماهير العربية مشاركة ناديين عربيين في هذه لبطولة الكبرى، فبجانب مشاركة النادي الأهلي المصري كبطل لقارة أفريقيا، سيشارك فريق من الدولة المضيفة وهو نادي الجزيرة الإماراتي حامل لقب بطولة الدوري الإماراتي.

يذكر أن الإمارات استضافت كأس العالم للأندية في أربعة نسخ سابقة وهي في أعوام 2009 و2010 و2017 و2018، لتصبح هذه هي الاستضافة الخامسة تاريخيا.

ويشارك في بطولة كأس العالم للأندية هذا العام كل من مع الأهلي المصري بطل أفريقيا وتشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا، بجانب أوكلاند سيتي النيوزيلندي ممثلا عن قارة أوقيانوسيا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد