الفرا: ترتيبات لتطبيق القانون على الطريق وتحقيق السلامة المرورية في غزة

اجتماع مع قيادة شرطة المرور والنجدة في غزة

قال نائب رئيس متابعة العمل الحكومي في قطاع غزة محمد الفرا، اليوم الأربعاء، إن "الجهات الحكومية المختصة بصدد الإعلان عن ترتيبات في إطار تطبيق القانون على الطريق، وتحقيق السلامة المرورية والحفاظ على أرواح المواطنين من خلال الحد من حوادث السير".

وأضاف الفرا خلال اجتماع مع قيادة شرطة المرور والنجدة في غزة: "إننا نقدر ظروف المواطنين والمجتمع في ظل حالة الحصار، لكن في ذات الوقت فإن تطبيق القانون يشكل صمام أمان في الحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم".

وتابع نائب رئيس متابعة العمل الحكومي، أن الظروف الاقتصادية ليست مبررًا للسلوك الفوضوي على الطريق أو تعطيل القانون، مؤكدًا أنه يجري العمل على تطبيق القانون مع مراعاة الظروف العامة.

وشدد الفرا على ضرورة التزام المواطنين والسائقين التام بالإجراءات والقوانين المرورية المفروضة، منوهًا إلى ضرورة تفقد سلامة المركبات وملاءمتها للسير دون التسبب بالحوادث أو الأذى لعابري الطريق.

وفي سياق متصل، قال الفرا، إن قيادة العمل الحكومي توفر الدعم الكامل لإدارة شرطة المرور في إجراءاتها القانونية لتحقيق السلامة على الطريق والحد من حوادث السير.

ونبه إلى أهمية الحفاظ على سلاسة الحركة المرورية والتزام جميع المواطنين وعابري الطريق بقوانين السير، وتطبيق الإجراءات القانونية بما يضمن حماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

ونوه إلى، أن شرطة المرور هي الجهة الحكومية الأولى المنوط بها تحقيق الأمن المروري على الطريق وإنفاذ القانون بهذا الصدد، وهي تصل الليل بالنهار من أجل خدمة المواطنين في ظل مختلف الظروف والتحديات.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها شرطة المرور، بما ينعكس إيجابًا على تعزيز حالة السكينة العامة والحفاظ على السلم الأهلي والمجتمعي، مؤكدًا ضرورة توفير الدعم الكامل لشرطة المرور، وتقديم ما يلزم للقيام بمهامها على أكمل وجه.

المصدر : وزارة الداخلية في غزة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد