تفاصيل قرارات عودة الحياة الطبيعية في الكويت – مجلس الوزراء الكويتي

مجلس الوزراء الكويتي

أعلن مجلس الوزراء الكويتي مساء اليوم الأربعاء تفاصيل قرارات عودة الحياة الطبيعية في الكويت وذلك خلال خطاب بثه التلفزيون الكويتي مباشرة .

تفاصيل قرارات عودة الحياة الطبيعية في الكويت أعلنها رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد ، مؤكدا الغاء الإجراءات الوقائية والاحترازية للمحصنين والمطعمين ضد فيروس كورونا .

وقال الشيخ صباح الخالد إن الكويت أمام مرحلة جديدة عنوانها.. الكويت بعد الجائحة (..) مضيفا هناك أخطاء لكن الانجازات أكثر.

وبذلك تكون الكويت دخلت المرحلة الخامسة من العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية ما قبل الجائحة، في ظل استقرار الوضع الوبائي والوصول إلى أعلى درجات المناعة المجتمعية.

من جانبه، قال وزير الصحة الشيخ باسل الصباح: "ما وصلنا له اليوم من نتائج طيبة كان ثمرة دعم القيادة السياسية بدءا من الامير الراحل طيب الله ثراه وسمو الامير الشيخ نواف الاحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الاحمد وسمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد".

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة إن مجلس الوزراء وافق على تطبيق ما تبقى من أنشطة المرحلة الخاصة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية والسماح بإقامة المؤتمرات وحفلات الزفاف والمناسبات الاجتماعية على أن يقتصر الحضور لتلك الفعاليات على المحصنين متلقي اللقاح فقط والالتزام بلبس الكمام، وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 24/10/2021.

كما قرر المجلس تكليف وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية باتخاذ الإجراءات الكفيلة بعودة تقارب المصلين أثناء إقامة الصلاة في المساجد من خلال الحرص على تطبيق الاشتراطات الصحية والمتمثلة بالتطعيم ولبس الكمام وإحضار السجادة الخاصة بكل مصلي، وذلك اعتباراً من صلاة الجمعة بتاريخ 22/10/2021.

وأيضا وافق مجلس الوزراء على السماح بعدم لبس الكمام في الأماكن المفتوحة والالتزام به في كافة الأماكن المغلقة ، وكذلك الالتزام بالتباعد في الأماكن التي يتعذر بها لبس الكمام كالمطاعم والمقاهي، وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 24/10/2021.

ورحب المواطنون في دولة الكويت بقرارات مجلس الوزراء الكويتي ، حيث ان العودة الى الحياة الطبيعية باتت مطلبا مهما في الفترة الأخيرة بعد انخفاض معدلات الوفيات والاصابات بفيروس كورونا في الكويت.

المصدر : وكالة سوا - القبس الكويتية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد