"نصف مليون تلقوا اللقاح"

أبو سلمية : هذا ما ستلجأ إليه الحكومة بغزة حال وجود عزوف عن التطعيم

تطعيم لقاح كورونا في غزة

قال محمد أبو سلمية، مدير عام مجمع الشفاء الطبي في غزة ، صباح اليوم الأربعاء، إن هناك حوالي 500 ألف شخص مطعم بلقاح ضد فيروس كورونا في القطاع، مضيفًا: "نطمح للوصول إلى مليون شخص حتى نعيش حياة طبيعية".

وأشار أبو سلمية، لإذاعة زمن، إلى إنه من المتوقع أن يكون هناك أكثر من متحور جديد لفيروس كورونا، مضيفًا: "نحن نتحدث عن متحور جديد أعلنت عنه وزارة صحة الاحتلال متفرع من سلالة دلتا ونتمنى ألا يصل قطاع غزة".

وتابع: "أي متحور موجود في العالم من المتوقع أن يصل لكل مكان في العالم ومنها قطاع غزة"، لافتًا إلى أن العالم الآن لا يتحدث عن التباعد بقدر ما يتحدث عن التطعيم.

وزاد أبو سلمية: "العالم أصبح يتحدث عن الجرعة الثالثة ونحن لا زلنا نتحدث عن الجرعة الأولى للأسف لذلك ندعو المواطنين لسرعة تلقي التطعيم".

ولفت إلى أن هناك 3 مليارات ونصف شخص في العالم حصلوا على التطعيم، مستدركًا: "نحن في قطاع غزة نتحدث عن أنها مؤامرة".

وتابع أبو سلمية: "فيما يتعلق بالجرعة الثالثة من حصل على جرعتي لقاح من نوع معين لا يشترك بأن تكون من نفس النوع ولكن إذا كانت نفس النوع فهذا أفضل قليلاً، مضيفًا: "يوجد في قطاع غزة حاليا تطعيم "فايرز" و"موديرنا" وأيضا "سبوتنيك" وكلها آمنة".

ونوه إلى أنه في حال وجدنا بأن هناك عزوفاً عن التطعيم خلال الفترة المقبلة، فإن من المرجح أن تلجأ الحكومة لإجراءات تتمثل بمنع دخول بعض الأماكن إلاّ بشهادة تطعيم. وفق قوله

وبخصوص تسجيل الإصابات اليومية بفيروس كورونا، أكد وجود انخفاض في أعدادها المسجلة وكذلك الحالات التي تدخل العناية المركزة.

وحول الوفيات، قال مدير مستشفى الشفاء بغزة: "هناك لجنة تدرس حالات الوفاة خلال الموجة الأخيرة في قطاع غزة حيث وجدت بأن 95 % من الوفيات في هذه الموجة لم تحصل على التطعيم".

المصدر : إذاعة زمن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد