مشاهدة فيلم ريش Feathers المصري كامل على EgyBest - فيلم ريش ويكيبيديا

فيلم ريش Feathers المصري

مشاهدة فيلم ريش المصري كامل، إذ تنشر لكم وكالة سوا الاخبارية، اليوم الاربعاء 20 أكتوبر 2021، رابط الفلم المصري ريش، وذلك بعد أن شهدت محركات البحث الشهيرة بجمهورية مصر العربية خلال الساعات الماضية البحث عليه بعد مهاجمته من قبل العديد من الفنانين في مهرجان الجونة السينمائي بتهمة توجيه الاساءة لمصر.

هو فيلم يسخر من المجتمع، ضحكات مكتومة ساخرة وغرابة مقلقة. إن الوتيرة الرهيبة والنبرة السوداء المتزايدة تعني أنه من الصعب بيعها تجاريًا، لكن الجائزة الكبرى من لجنة تحكيم أسبوع النقاد لكريستيان مونجيو يجب أن تضمن أن يطير الريش إلى المزيد من المهرجانات.

قصة فيلم ريش

ربما عمل الزهيري كمساعد للمخرجين المصريين، بمن فيهم يسري نصر الله، لكن فيلمه الروائي الأول يشترك أكثر في الأسلوب والتنفيذ مع أفلام آكي كوريسماكي أو روي أندرسون. في الزاوية المتربة من منطقة صناعية مهجورة، تعيش امرأة مجهولة (نصار) مع زوجها وأطفالها الثلاثة في شقة قذرة. يقوم مصمم الإنتاج عاصم علي بعمل جيد في تحديد حياتهم من خلال ديكور من الطلاء المقشر والأثاث المكسور والأرائك الرثة التي تمتد أحشائها في مجموعات من الحشو. ما زال زوج المرأة (بسيوني) يتصرف وكأنه سيد القصر. يصرف المال ويطالب، يخدع نفسه بالوعود التي قطعها. "سأشتري لك فيلا مع حوض سباحة في يوم من الأيام"، قال لي.

تبدو المشاهد الأولى في Feathers أكثر تركيزًا ويمكن الوصول إليها حيث يلتقط الزهيري حياة الزوجة من الكدح المنزلي. نادرا ما تتحدث أو تبتسم وعيناها حزينة بشكل دائم لأنها تطبخ بجدية وتنظف وتعتني بالأطفال الثلاثة وتطيع أوامر زوجها.

إقرء/ي أيضا..مشاهدة برنامج توب شيف الموسم الخامس الحلقة 2 الثانية كاملة

في حفلة عيد ميلاد لأحد الأطفال، يشجع ساحر الزوج على التطوع في خدعة إزالة القطع. محاطًا بصندوق خشبي، يتحول إلى دجاجة، لفرحة وذهول جميع الحاضرين. تغييره إلى الخلف لا يتم حسب الخطة، وتترك للمرأة دجاجة بدلاً من زوجها. يمكن أن يكون حتى تحسنا.

يتم لعب موقف عبثي بوجه مستقيم بينما يدور الفيلم حول ملحمة المرأة من خلال العشوائية. وعليها أن تتحمل عبء كونها المعيل، وأن تحافظ على تماسك الأسرة وتكتشف ما حدث بالفعل لزوجها. كما تشعر بأنها مضطرة لإطعام الدجاج وإيوائه. حتى لو كان دواجن، لا يزال الزوج فردًا متطلبًا ومدللًا في الأسرة. غالبًا ما يكون الرجال بشكل عام أكبر مشكلتها لأنهم يعتقدون أنهم يعرفون الأفضل أو يستعدون للقيام بهذه الخطوة.

محاولات المرأة للعثور على عمل وإعالة أسرتها توفر بعض المواقف الكوميدية الجافة. يحتضن الزهيري الطريق المسدود في تلك اللحظات، ويحافظ على كاميرته ثابتة بينما تتكشف الأحداث أو الفوضى عن الشاشة. تحفز الموسيقى التصويرية خيالنا بينما تصادف المرأة مجموعة صغيرة من الأعداء من قرد صفيق إلى كلب حراسة لا يرحم ودجاجة مريضة يمكن أن تكون زوجها. تبدأ وتيرة الاحتراق البطيء للريش في الظهور مع اقترابها من علامة الساعتين، لكن هذا فيلم يكاد يتفكك عمداً عن الكيفية التي يصبح بها الظلام. لقد تغيرت حياة المرأة تدريجيًا وعندما تتعرض للتهديد لا تظهر أي رحمة في العمل لحماية تحررها الجديد.

ويقول المخرج المصري ، الذي عاد إلى مدينة كان بعد سبع سنوات من عرض فيلم قصير لتلميذه بعنوان " ما بعد افتتاح المرحاض العام في الكيلومتر 375 " ، "لقد أخذهم إلى مزرعته وبدأ في استكشاف سلوكهم" . "واكتشف أنه في الواقع من السهل جدًا التحكم فيها ، وأن أي شيء نريده من الدجاج يمكننا تحقيقه."

يقع Feathers في جزء غير مسمى لكنه مليء بالغبار والمتهالك من مصر وله إحساس جمالي مميز للغاية ، ويتبع Feathers أمًا وديعة وصامتة تمامًا تقريبًا مكرس وجودها الناكر تمامًا لعائلتها.

لكن هذه الأعمال اليومية المتكررة والمتكررة تنقلب رأسًا على عقب بعد حفلة عيد ميلاد ابنها الرابع عندما يشارك زوجها - وهو شخصية استبدادية أكثر اهتمامًا بالحصول على ميزات مائية لشقتهم القذرة أكثر من دفع الإيجار - في خدعة سحرية من شأنها أن تتحول له في دجاجة. المشكلة الوحيدة هي أنه لن يرجع.

تم التعامل مع هذه الحبكة باستقامة وجدية عبثية كوميديا ​​، مما يساعد على فتح نافذة على الصعوبات التي تواجهها العديد من العائلات المصرية العادية ، حيث تجد الأم - التي لا تزال مثل جميع الشخصيات بلا اسم - تجد نفسها الآن مضطرة للبحث عن دخل ورعاية. كل من أطفالها وحيوانها الأليف الجديد الذي يبتلع البذور ، بينما يحاول أيضًا إيجاد طريقة لعكس الخطأ السحري.

يقول الزهيري ، الذي عمل سابقًا كمساعد مخرج لبعض عمالقة مصر ، "أعتقد أنه في السينما عليك أن تُظهر للجمهور شيئًا لم يسبق له مثيل من قبل في حياتهم ، لكنهم بحاجة إلى رؤيته من خلالك". السينما منهم يسري نصرالله. "هذا نموذجي بالنسبة لي - أرى دائمًا الأشياء السخيفة ، ولا آخذ الأمور على محمل الجد كشخص."

في حين أن حكاية عائلة تفقد معيلها الرئيسي وتضطر إلى إيجاد طريقة للعيش قد تبدو مبتذلة ، يقول الزهيري إن عنصر الريش غير التقليدي هو أداة سرد القصص التي يمكن أن تكشف عن حقائق أعمق. "هذه دراما بالنسبة لي ،" يشرح. "إنها تخبر الكثير عن شعور الناس تجاه أنفسهم وحياتهم ووضعهم. أعتقد أن كونك مضحكًا أو سخيفًا في بعض الأحيان هو أمر يمكن أن يجذب انتباه الجمهور. لذلك أنا أحب العبث كشخص. نحن نعيش في عالم مجنون الآن ، لذلك من الجيد أن تكون سخيفًا ".

تمر الغرابة من خلال ظهور الزهيري المثير للإعجاب والكامل لأول مرة مثل التيار الكهربائي ، ولكن يتم التعامل معه بصراحة مطلقة ، مثل Aki Kaurismaki ذي القلب الأسود حقًا أو Adilkhan Yerzhanov الأكثر روعة قليلاً. المزيج اللوني ممكن بسبب الواقع المبالغة بلطف الذي أنشأه بالفعل: بقدر ما تكون شقة العائلة القذرة محددة ، فهي أيضًا حالة بائسة في أي مكان. تم لعب خطوط الأنابيب المكشوفة في الموقع والمباني المتداعية والفرك الجاف من أجل الفكاهة المرئية الساخرة في اللقطات الواسعة لعمل مصور كمال سامي المحجوز والرائع بشكل عرضي وتهيئة المسرح المثالي للعب هذه السردية العبثية بشكل مقنع والمظلمة بشكل متزايد للتحرر البطيء المفعول .

يحدث التحول غير القابل للتفسير للإنسان القبيح إلى طير بشري في حفلة عيد ميلاد رابعة ، عندما يصعد الزوج - وهو أب أكثر ولعًا من زوجته - إلى صندوق كجزء من خدعة يقوم بها الساحر المراوغ الذي وظفه. ثم يسحب الساحر من الصندوق دجاجة بيضاء رقيقة (مخلوق متألق سيقل بشكل تدريجي مع استمرار الفيلم) ، لتصفيق الحضور ، لكنه يجد بعد ذلك أنه لا يستطيع استعادة الرجل. ما حدث بالفعل تم الكشف عنه لاحقًا - على الرغم من عدم شرحه منطقيًا - في تحول سريع وجريء إلى الجانب المظلم الذي يجعل مقدمة الفيلم مثيرة للقلق ومثيرة للقلق.

في غضون ذلك ، يجب على الزوجة (التي لم يتم ذكر اسمها مطلقًا) أن تتأقلم مع الغياب المفاجئ لمُعيل الأسرة ، بالإضافة إلى أخذ دورة تدريبية مكثفة في رعاية الدجاج وبذل كل ما في وسعها لإبطال أي تعويذة تحت طائلة ، على الرغم من بطء- أدرك فجرًا أن نصيبها ، إن لم يكن الكثير من أبنائها ، قد يتحسن بشكل كبير في الواقع من خلال هذا التحول غير المتوقع في الأحداث. الأمل ، كما قد تكتب إيميلي ديكنسون ، إذا كانت تراجع هذا الفيلم الغريب الغريب والنسوي المخرب ، هو شيء من الريش.

المال هو أكثر مشاكلها حدة ، خاصة وأن صاحب منزل زوجها يرفض منحها أجره المتأخر ، أو السماح لها بالعمل بدلاً منه. مع تأخر إيجار عدة أشهر ، ودفع الكثير من الأطباء السحرة والمذيعين والأطباء البيطريين ، ناهيك عن أفواه أبنائها الجائعة - ومنقار زوجها الذي وصل حديثًا - لإطعامها ، تعيش المرأة في البداية على صدقة من الأصدقاء والأقارب. ولكن سرعان ما تم الكشف عن أجندات أكثر قتامة ، خاصة في أحد المحسنين لها الذي يريد أكثر من القليل من المقايضة. العثور على عمل ليس بالأمر السهل ، وهي تمر بعملين قبل أن تحصل على وظيفة مستقرة نسبيًا - في إحدى هذه الوظائف ، تتجلى نظرة الزهيري اللاذعة إلى التقسيم الطبقي للمجتمع المصري بشكل واضح عندما يتم القبض عليها وهي تسرق من السيدة الغنية التي هي منزلها. تنظيف.

تكثر اللمسات الغامضة مثل الزخارف الزينة الرخيصة لحفلة: مقطع صوتي يضم كلاً من "Popcorn" وغطاء موزاك صغير غير ملائم بشكل مضحك للموضوع من "Love Story" ؛ ولع غير عادي بالحيوانات التي تبدو مضطهدة - الدجاج ، بالطبع ، ولكن أيضًا الأبقار والحمير وقرد السيرك العدواني - يتجول في الخلفية. وإذا تأخرت السرعة قليلاً في الامتدادات اللاحقة ، فإن التصوير الفوتوغرافي الرائع لسامي يجعلنا نشعر بالبهجة ، كما أن إطاره الشاذ يجعل الكثير من قضبان النوافذ الصدئة والمال يتحول إلى اللون البني ويشبه الجلد المدبوغ مع تقدم العمر كما هو الحال في الغرف الكئيبة للغاية. والواجهات الخارجية مليئة بالغبار.

الرجال ، بالطبع ، ملعونون بشكل خافت من الطريقة الفظة التي يتعاملون بها مع المرأة أو يحاولون تولي زمام الأمور ، ومع ذلك ، لا يزال السيناريو الصامت ، الذي شارك في كتابته الزهيري وأحمد عامر ، لا يبالغ أبدًا في زاوية الغموض الأبوي. بدلاً من ذلك ، بينما ينتقل الفيلم إلى نهايته الشريرة القاتمة والمرضية بالذنب ، يتغير سلوك المرأة بشكل مجهري لدرجة أنك قد تفوتك تقريبًا. فجأة ، تبدو وكأنها تحاول محو نفسها من كل مشهد وإخراج نفسها من كل غرفة (قدرة نصار على التحكم في الشاشة بينما يبدو دائمًا أنها تخجل منها ، أمر غريب). إنه يجعل من "الريش" حكاية انتقام أقل من كونها قصة بزوغ فجر الذات ، مهما كان تأسيسها مشكوكًا فيه ، بالإضافة إلى إعادة تفسير جذرية لمعنى واستدلال مصطلح "منقوص الدجاج".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد