الإسكان في عُمان تكشف تفاصيل جديدة عن أضرار إعصار شاهين

أضرار إعصار شاهين في عُمان

كشف وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني للإسكان في سلطنة عُمان المهندس حمد بن علي النزواني، مساء اليوم الإثنين، آخر مستجدات عملية حصر أضرار إعصار شاهين.

وأوضح النزواني خلال تصريحات لوكالة الأنباء العُمانية الرسمية، أن الوزارة قامت بتشكيل فرق حصر للممتلكات والمنازل المتأثرة كليًا وجزئيًا والمتأثرة في الهياكل وتشكل خطرًا على ساكنيها في محافظتي شمال وجنوب الباطنة.

وأكد، أن الوزارة تعمل على إيجاد الحلول المناسبة سواء باختيار مناطق معينة بعيدة عن مجاري الأودية أو بدائل في مناطق غير متأثرة بالحالة المدارية الأخيرة وسوف ترفع الدراسات للجنة المكلفة لاتخاذ القرارات المناسبة.

وأضاف، أن الوزارة قامت بعملية حصر للمنازل المتضررة جزئيًا وكليا وحتى المتأثرة من ناحية الهياكل التي تشكل خطرًا على ساكنيها.

ولفت إلى، أن الوزارة تعكف على ايجاد الحلول المناسبة لكل قطاع على حدة باختيار مناطق معينة بعيدة عن هذه التأثيرات، مضيفًا أنه سيتم ايجاد بدائل أخرى لها في المناطق غير المتأثرة في الهياكل أو بمساعدتها من قبل الوزارة.

وأشار إلى، أن الوزارة ستقوم بدراسة جميع المنازل الواقعة في نطاق المتأثرة بالأنواء المناخية الأخيرة ودراستها دراسة وافية عن طريق الفريق المتخصص الذي شمل المحافظتين المتأثرتين والوزارة.

ونبه إلى، أن الوزارة قامت بتحليل البيانات التي قام بجمعها الفريق وتقسيمها إلى فئات معينة وهي المتأثر كلي أو جزئي أو مبنى غير ثابت أو متأثر بالأنواء المناخية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد