سبب توقف الخدمات الإلكترونية لبلدية مسقط في عُمان

بلدية مسقط

أعلنت بلدية مسقط في سلطنة عُمان، اليوم الإثنين، عن توقف الخدمات الإلكترونية لبلدية مسقط، الأمر الذي أثار تساؤلات حول أسباب ودوافع هذا الإعلان الذي جاء بعد فترة من إعطار شاهين.

ووفقًا لتنبيه نشرته بلدية مسقط عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، حول توقف الخدمات الإلكترونية لبلدية مسقط، مؤكدةً أنه يجري العمل على إصلاحها.

سبب توقف الخدمات الإلكترونية لبلدية مسقط، بات السؤال الأكثر تداولاً على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي في السلطنة.

وقال عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إنهم رصدوا اليوم الإثنين توقف الخدمات الإلكترونية لبلدية مسقط في سلطنة عُمان، مؤكدين أنهم ينتظرون الأسباب حتى يرتادوا بلدية مسقط لإنجاز معاملاتهم.

لاحقًا أوضحت بلدية مسقط في بيانٍ لها، أن سبب توقف الخدمات الإلكترونية للبلدية في الموقع الرسمي وتطبيق "بلدتي"؛ وذلك بسبب وجود أعطال فنية.

وأفادت، بأن المختصين يواصلون معاجلة المشكلة، لافتةً إلى أنه سيتم إشعار جمهورها بعودة الخدمات إلى طبيعتها في بلدية مسقط.

 

ويعود تاريخ العمل البدي في مسقط إلى أوائل العشرينات من هذا القرن، حيث شهدت تلك الفترة ظهور أول تنظيمات إدارية تولت القيام بأعمال البلدية، مثل النظافة وتنظيم الأسواق والمباني (هذا بجانب مزيج من الواجبات المتناثرة حسبما كانت تكلفها الحكومة آنذاك).

وكان قد صدر قانون بلدية مسقط وفق المرسوم السلطاني السامي رقم 38/2015.

وتعتبر بلدية مسقط من وحدات الجهاز الإداري للدولة، تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري، وتشرف البلدية على ست ولايات، وتضم خمس مديريات عامة في محافظة مسقط.

وقد حُددت اختصاصات بلدية مسقط، واعتمد هيكلها التنظيمي بموجب المرسوم السلطاني رقم 39/2015م.

المصدر : صحيفة الرؤية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد