التعليم السعودية: معايير جديدة لتقويم أداء المعلمين

وزارة التعليم السعودية

تعكف وزارة التعليم في السعودية خلال الفترة القليلة المقبلة على وضع معايير جديدة لتقويم أداء المعلمين ، تتضمن التغييرات في طرق التدريس والمناهج وجودة تطبيقها في أداء المعلم ، إضافة لربط الأداء في مستوى نتائج التعليم.

ووفقا لصحيفة المدينة السعودية فإن وزارة التعليم تهدف من هذه الخطوة الى تحسين مخرجات التعليم الأساسية كما يتم العمل على مراجعة وتنفيذ برامج لتطوير المهارات القيادية لقادة المدارس ، وزيادة مسؤولياتهم ومساءلتهم عن النتائج، وربط أدائهم بنواتج التعلم للطلاب.

وأوضحت أنه يجري العمل على مراجعة الحوكمة والصلاحيات الحالية وآليات إدارة الموارد في منظومة التعليم العام بجميع مراحله وفئاته ، بهدف زيادة المرونة, وتعزيز المحاسبة على النتائج, وإعادة تحديد أدوار القيادات التعليمية وصولا للميدان, والاستخدام الأمثل للموارد، وسيسهم ذلك في توضيح الأدوار والمسؤوليات ووضع المعايير الموجهة للرفع من مستوى أداء القيادات التعليمية التي ستعمل على تعزيز قيم الاتقان.

ومرت العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية بكثير من المحطات والأزمات خاصة بعد انتشار جائحة كورونا في انحاء المملكة ، الأمر الذي دفع وزارة التعليم الى استمرار عملية التعليم عن طريق التعلم عن بعد وما شاب هذه العملية من انتقادات من أولياء أمور الطلبة ، ولكن في الأيام الأخيرة قررت المملكة تخفيف قيود فيروس كورونا

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد