اقتصاد غزة توضح بشأن ارتفاع أسعار المواد الغذائية

أسواق قطاع غزة

قال المتحدث باسم وزارة الاقتصاد في غزة عبد الفتاح أبو موسى، اليوم الإثنين، إن ارتفاع الأسعار في قيمة المواد الغذائية هو ارتفاع عالمي، وليس مرتبطا بدولة فلسطين، موضحًا أن ضبط الأسعار وعدم الاحتكار والاستغلال من مهمات الوزارة. 

وأوضح أبو موسى خلال حديثه لـ "إذاعة صوت الشعب"، صباح اليوم، أن وزارة الاقتصاد الوطني تتابع الأسعار في جميع محافظات القطاع.

وأكد أن أي احتكار أو ارتفاع بالأسعار سيكون هناك محاضر ضبط، ولا يجوز لأي تاجر رفع أي سلعة أو تقديم مبررات لرفع هذه السلعة دون الرجوع للوزارة. 

وأضاف أبو موسى نتابع إذا كان هناك بضاعة قديمة تم ضخها في السوق المحلي، فإن وجد يتحول التاجر للمساءلة القانونية، وليس لدينا أي تحفظ في هذه الاتجاه تجاه التجار”. 

وتابع أن الوزارة تتابع البضائع منتهية الصلاحية في الأسواق والمنشآت الاقتصادية مع عمل محاضر ضبط وإتلافها، مشيرًا إلى ضبط تاجر متلبسًا حيث قام بخلط زيت الزيتون بالزيت النباتي “السيرج”، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده. 

ونصح أبو موسى المواطنين شراء زيت الزيتون من تجار من أماكن وتجار معروفين، منوهًا إلى أن الأيام القادمة سيتخللها قرار من وزارة الزراعة ستقوم بتوفير كمية وفيرة من زيت الزيتون لأهالي في قطاع غزة. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد