سبب انفجار وحريق مصفاة الاحمدي في الكويت اليوم

انفجار وحريق مصفاة الاحمدي

وقع انفجار صباح اليوم الاثنين في وحدة إزالة الكبريت في مصفاة ميناء الأحمدي بالكويت ، الأمر الذي أدى الى نشوب حريق نتج عنه وقوع إصابات وصفت بالطفيفة.

الكشف عن سبب انفجار وحريق مصفاة الاحمدي في دولة الكويت ، حيث قدر خبراء ان سبب الانفجار والحريق الذي تبعه يعود لحجم الضغط على وحدة إزالة الكبريت وتسرب الغاز في مصفاة ميناء الأحمدي.

وشرح نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة في شركة البترول الوطنية في الكويت عبدالعزيز الدعيج تفاصيل انفجار وحريق مصفاة الاحمدي.

وقال في حديث مع التلفزيون الكويتي الرسمي :" أنا حاليا في موقع الحادث بمصفاة الاحمدي ، حيث وقع انفجار محدود ومسيطر عليه ولا توجد إصابات ، حيث تم التعامل مع الحريق ، ولكن نتحدث عن وحدة الكبريت مهمة جدا وشديدة الضغط ، ولكن مسؤولي الإطفاء استطاعوا التحكم بالحريق".

وأكد ان شركة البترول الوطنية لم تتأثر بالحادث وما زال التصدير قائم ، وكذلك التمديد للتسويق المحلي ولم يتأثر ، وحتى امتدادات لوزارة الكهرباء لم تتأثر".

وأكد عدم وجود خسائر بشرية لعدم وجود عناصر بشرية ، ولكن هناك إصابات طفيفة جدا تم علاجها ميدانيا".

وذكرت البترول الوطنية أنه تم تسجيل وقوع عدد من الإصابات الطفيفة وحالات الاختناق بسبب حريق مصفاة الأحمدي، مضيفة " أن الاختناقات نتيجة استنشاق الأدخنة في صفوف عمالة المقاول".

وأوضحت الشركة أنه "تم تقديم الإسعافات الأولية للمصابين في الموقع وجميعهم في حالة جيدة، مضيفة أنه تم نقل مصابين آخرين إلى مستشفى العدان ، وحالتهما مستقرة".

وتفاعل الكويتيون مع انفجار وحريق مصفاة الاحمدي بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي ، متمنين السلامة لكافة العمال والصناعيين في ميناء الاحمدي.

وطالبوا بضرورة زيادة إجراءات السلامة المهنية في مصفاة ميناء الاحمدي لما تشكله من أهمية بالغة للاقتصاد في دولة الكويت.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد