قصة حانة المياه بإكسبو 2020 دبي

اكسبو دبي 2020

تشارك المجر في إكسبو 2020 دبي، حيث أطلقت سي أن أن العربية على جناحها اسم "حانة الماء".

وقالت في تقرير على موقعها الإلكتروني، إن جناح المجر في إكسبو2020 دبي سيغير رأيك إذا كنت تعتقد أن الماء بلا طعم.

وتُعرف المجر باسم أرض المياه، وهي موطن لأكثر من 1,300 من ينابيع المياه الحرارية، وتتميز بمياهها المعدنية الشهيرة، والتي يمكن تذوق بعضها في Aqua Bar.

كيتي جاتشيج مرشدة في جناح المجر في إكسبو 2020 دبي قالت: "بعد تذوق الزوار للمياه أول ما يذكرونه هو أن طعمها سلس جدًا؛ لأن الكثير من البلدان لا تتمتع بمياه صنبور تتميز بنعومتها ولذا فهي مختلفة".

وأوضحت أندريا توت المديرة الإدارية لجناح المجر في إكسبو 2020 دبي، أن "الماء يعد أهم مورد في المجر، ونحن أغنى بلد في أوروبا من ناحية الماء".

ويتمحور المعرض بأكمله حول المياه، حيث يتمكن الزائر في ذروة الرحلة من تجرية 3 أنواع مختلفة من المياه المعدنية في المحر حتى يستطيع تذوقها في الفم وسيتمكن من الشعور بالماء وتذوقه.. ولهذا جلبنا اكوا بار لجناحنا، حسب المديرة الإدارية لجناح المجر في إكسبو.

ووفقًا لتقرير سي أن أن العربية، يوجد 3 أنواع من المياه في الجناح وجميعها معدنية طبيعية، منها كوباجري 383 وهي مياه قلوية بشكل طبيعي وتحتوي على الكمية المثلى من المعادن واليود ويتجاوز عمرها آلاف الأعوام ويبلغ عمر ترسبات الماء أكثر من 10 آلاف عام.

وأشارت إلى أنها مفيدة للمعدة وعمليات الأيض وتساعد على تجديد الجلد والشعر والأضافر وبفضل ما تحتويه من حمض "ميتاسيليك" يمكنها أيضًا تجديد الخلايا.

بقية الأنواع في الفيديو (اضغط هنا)

المصدر : سي ان ان العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد