السعودية تعلن شروطها للسماح بدخول الحرمين

المسجد الحرام

أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية، اليوم الأحد، شروطها للسماح بدخول الحرمين الشريفين، لأداء مناسك العمرة والصلوات والزيارة للمسجد النبوي.

جاء ذلك بعد دخول قرار تخفيف الإجراءات الاحترازية حيز التنفيذ صباح اليوم الأحد، في المسجدين الحرام والنبوي بلا تباعد للمرة الأولى منذ أكثر من عام.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الحج والعمرة في السعودية هشام بن سعيد: "حتى مع تخفيف الإجراءات الاحترازية ما زالت عملية إصدار التصاريح من خلال تطبيقي اعتمرنا وتوكلنا، شرط أساسي لإصدار التصاريح ودخول الحرمين الشريفين، لأداء مناسك العمرة والصلوات والزيارة للمسجد النبوي".

واعتبر بن سعيد خلال حديثٍ عبر فضائية "الإخبارية"، أن التسجيل عبر منصتي اعتمرنا وتوكلنا تهدف لتنظيم عمليات الوصول، وللتأكد من الحالة الصحية للزائرين، لافتًا إلى أن يشترط أيضًا الحصول على جرعتين من لقاح كورونا المعتمد في السعودية، والالتزام بارتداء الكمامات أثناء تواجد الزائر والمعتمر في الحرمين الشريفين.

وأكد أن لجانًا مختصة من وزارة الحج والعمر ورئاسة شؤون الحرمين ووزارة الحج والعمرة ووزارة االمالية لداخلية ستعمل على تطبيق الأوامر والتعليمات للحفاظ على صحة وسلامة ضيوف الرحمن.

المصدر : صحيفة عاجل

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد