أين الخلل في البنزين بسلطنة عمان – وزارة التجارة توضح

وقود سلطنة عمان

اشتكى آلاف المواطنين في سلطنة عمان خلال الأيام القليلة الماضية من خلل واضح في الوقود وخاصة البنزين، بعد تعبئة سياراتهم من المحطات المنتشرة في كافة محافظات السلطنة.

ووجه المغردون سؤالا للحكومة العمانية قائلين فيه، أين الخلل في البنزين بسلطنة عمان؟ وسط عدم رد من الحكومة على هذا السؤال حتى اللحظة.

وطالب عمانيون بضرورة تثبيت أسعار الوقود في سلطنة عمان لانه أمر مهم جدا وضروري في ظل ارتفاع مبيعاته عالميا ، مبينين ان هذه الخطوة ان تم اتخاذها ستقلل تكاليف الانتاج داخليا وكذلك من أجل التخفيف على المواطنين في تكاليف معيشتهم.

وأوضح عدد من المغردين أنهم كانوا يقومون بتعبئة سياراتهم بالوقود وخاصة البنزين وكان يكيفهم لعدة أيام تصل أحيانا الى أسبوع كامل ، ولكن من عدة أيام بات ملاحظا سرعة تطاير البنزين خلال السير في المركبات، الأمر الذي دفع كثيرون الى إقرار وجود خلل في مادة البنزين في سلطنة عمان.

وقال آخرون ان الخلل في البنزين في سلطنة عمان يعود الى شركات النقط ومحطات التعبئة المنتشرة في كافة محافظات السلطنة ، خاصة وانها لا تقوم بتحديث آلاتها المستخدمة في التعبئة.

ودعا النشطاء والمغردون حماية المستهلك لضرورة الاشراف والمتابعة على مادة البنزين والوقود بشكل عام خاص بعد الشكاوي الكثيرة التي تحدث عنها المواطنين.

ودعا نشطاء أي شخص يشتكي من خلل في البنزين للتوجه الى القضاء ورفع قضية على المحطة التي تم التعبئة منها امام الادعاء العام.

وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ترد

ردت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في سلطنة عمان على شكاوي المواطنين بوجود خلل في البنزين ، مبينه انها تتابع باهتمام بالغ ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي حول موضوع جودة الوقود في بعض محافظات السلطنة.

وأكدت انها قامت بسحب عينات عشوائية من الوقود السائل من مختلف محطات التعبئة في مختلف محافظات السلطنة واجراء فحص "رقم الاوكتان" على العينات المسحوبة حتى يتسنى لها البت في شكاوي المستهلكين التي ترد إليها.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في سلطنة عمان سعيها المستمر والمتواصل على متابعة الملاحظات والشكاوي التي ترد إليها حول موضوع جودة الوقود مع الشركات المختصة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد