سبب وفاة ابراهيم بن محمد المنيف الشيخ السعودي - ويكيبيديا الشيخ ابراهيم بن محمد المنيف

الشيخ ابراهيم بن محمد المنيف

ذكرت العديد من الحسابات عبر موقع التواصل الاجتماعي، صباح اليوم 17 أكتوبر 2021، عن وفاة الشيخ ابراهيم بن محمد المنيف في أحد مشافي العاصمة الرياض.

وأوضحت الحسابات أن سبب وفاة الشيخ ابراهيم بن محمد المنيف بعد صراع طويل مع المرض، حيث ستقام صلاة الجنازة عصر اليوم على عدد يقتصر على الاهل والاصدقاء التزاما بالقرارات الحكومية مع تفشي سلالات جديدة ن وباء كورونا .

ونشر الكاتب الصحفي السعودي إبراهيم الماجد عبر صفحته الشخصية على موقع تويتر :"خبرٌ مؤلم وصلني الآن، عن وفاة الشيخ ابراهيم بن محمد المنيف رجل البر والإحسان، وابن #البدائع البار رحمك الله يا أبا محمد في رقبتي دين له بأن أزوره في منزله، ورحل دون أن أفي بوعدي أحسن الله العزاء لأولاده وذويه، ولعموم أهل البدائع.

في سياق منفصل، أدى مصلون صلاة الفجر اليوم الأحد، في المسجد الحرام بلا قيود، وذلك لأول مرة منذ بدء جائحة كورونا؛ بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية الصحية.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها رئاسة شؤون الحرمين عبر تويتر، توافد المصلين والمعتمرين في أول صلاة بعد الرفع الكلي للطاقة الاستيعابية بالمسجد الحرام.

وقالت رئاسة شؤون الحرمين، إنها جندت كافة الطاقات والإمكانات في المسجد الحرام مواكبة لقرار تخفيف الاحترازات خدمة للمعتمرين والمصلين.

وأضافت أنها ستشرف على استقبال المعتمرين بمنظومة متكاملة من الخدمات حرصًا على سلامة وراحة قاصدي المسجد الحرام.

وكانت قد بدأت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بإزالة ملصقات التباعد الجسدي داخل المسجد الحرام وأروقته وساحاتها ومرافقه، مواكبةً لقرار تخفيف الإجراءات الاحترازية وعودة الحرمين الشريفين لاستقبال القاصدين والزوار بكامل طاقتهما الاستيعابية.

ووضعت الملصقات داخل المسجد الحرام لتعين القاصدين والزوار على تطبيق التباعد الجسدي داخل المسجد الحرام ضمن حزمة من الإقرارات والإجراءات والتدابير الوقائية التي اتخذتها الرئاسة.

وقامت رئاسة شؤون الحرمين بتغيير الهوية البصرية المحيطة بالكعبة المشرفة، وذلك باستبدال الحواجز البلاستيكية الملاصقة للكعبة المشرفة بحواجز شريطية، حيث جاء هذا الإجراء ضمن مجموعة من الإجراءات التي اتخذتها الرئاسة لاستقبال قاصدي المسجد الحرام بكامل طاقته الاستيعابية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد