موعد إجازة المولد النبوي 2021 في الكويت

الكويت - توضيحية

حدد ديوان الخدمة المدنية في الكويت، اليوم الأحد 17 أكتوبر 2021، موعد إجازة المولد النبوي الشريف 1443، لجميع المواطنين في القطاعات العام والخاص، بالتزامن مع اقتراب ذكرى المولد النبوي والذي يصادف يوم الثلاثاء القادم 12 ربيع الأول لعام 31هـ، الموافق 19/10/2021م.

وذكرت ديوان الخدمة المدنية في بيان رصدته سوا، أن موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2021 يوم الخميس القادم 21 أكتوبر 2021 الشهر الجاري، مشيرة الى ان الحكمة عملت على نقلها الى يوم الخميس في جميع الوزارات الحكومية والخاصة.

وتواصلت الفعاليات والتحضيرات للاحتفال بالمولد النبوي الشريف في عدد من محافظات الكويت، حيث نظمت في أمانة العاصمة، بمديرية شعوب فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

من جهته، اعتبر عضو مجلس الشورى، أن إحياء ذكری المولد النبوي، من أعظم المناسبات للاحتفال بقدوم رسول البشرية الذي أخرج الناس من ظلمات الجاهلية وعبادة الأوثان إلى عبادة الله وحده.

وأكد المداني ضرورة اغتنام هذه المناسبة في تعزيز الوعي بمخاطر العدوان ومخططاته وتعزيز الاصطفاف والوقوف في خندق الدفاع عن الوطن والتحشيد لرفد الجبهات.

ونظم القطاع الصحي بأمانة العاصمة ومستشفى الكويت الجامعي فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وكان استقبل معالي وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية عيسى الكندري في مكتبه أعضاء هيئة الفتوى بحضور وكيل الوزارة المهندس فريد عمادي والوكيل المساعد لقطاع الافتاء عيسى العبيدلي .

استقبل معالي وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية عيسى الكندري في مكتبه أعضاء هيئة الفتوى بحضور وكيل الوزارة المهندس فريد عمادي والوكيل المساعد لقطاع الافتاء عيسى العبيدلي .

وأشاد الوزير خلال الاستقبال بالجهود المبذولة من هيئة الافتاء في أزمة فيروس كورونا وتبعاتها، مثمناً دورها الريادي في تلبية احتياجات المجتمع في فهم أحكام الشريعة الاسلامية وحسن تطبيقها.

وبين الكندري أن هيئة الفتوى تحظى بمتابعة وقبول وثقة من المجتمع سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي نظراً لما تقدمه من فتاوى تهم شرائح عديدة من المجتمع الكويتي .

وحث في ختام اللقاء المسؤولين في الوزارة على تذليل كافة العقبات التي قد تواجه عمل الهيئة وتهيئة كل الاحتياجات اللازمة لهم .

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عيسى أحمد الكندري أن الدورة الحادية عشرة لجائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته سوف تقام خلال الفترة من 2 إلى 9 فبراير المقبل وذلك برعاية سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

وأوضح في تصريح صحفي: أن المسابقة تقام سنوياً تحت رعاية كريمة وسامية وهي خير دليل على اهتمام القيادة في البلاد بحفظ القرآن الكريم ودعم ومساندة الحفظة وتشجيعهم وإكرامهم.

وقال: إن حرص دولة الكويت على استمرار إقامة هذه الجائزة سنويًا تحت أي ظرف من الظروف يؤكد ريادة الكويت في العالم كدولة راعية لشؤون القرآن الكريم، والتأكيد أيضًا على رؤية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الريادة عالميا في العمل الإسلامي.

وذكر: أن الجائزة سوف تقام هذه الدورة عن بُعد "أونلاين" وذلك بعد نجاح الوزارة في تجربة التعليم عن بعد من خلال مراكزها القرآنية، وسوف تقام تقنية "أونلاين" في سفارات دولة الكويت بالخارج.

وتابع: أن من أهداف الدورة خلق روح التنافس في حفظ القرآن الكريم والتشجيع على بذل مزيد من الجهد والوقت في الحفظ والتلاوة، وكذلك رعاية حفاظ القرآن الكريم من الجيل الصاعد وتحفيزهم، وصولاً إلى زيادة عددهم وتكريمهم والعناية بهم.

وأردف قائلاً: إن من أهداف الجائزة أيضًا إبراز الوجه الحضاري لدولة الكويت كراعية للقرآن الكريم على مستوى العالم، وتكريم الشخصيات البارزة المعنوية والاعتبارية التي تقوم على خدمة القرآن الكريم على مستوى العالم، إضافة إلى ترسيخ القيم الإسلامية من منظور القرآن من خلال إقامة فعاليات الجائزة، والسعي لجذب واستقطاب شباب الأمة نحو كتاب الله، واستشعار علو قيمه، وسمو معانيه، وشرف مكانته.

وأشار وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى أن عدد الدول المشاركة في الجائزة سوف يبلغ أكثر من 45 دولة، مشيرًا إلى أن الجائزة تتوزع إلى أربعة فروع، الأول: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التجويد، والثاني: التلاوة والترتيل، والثالث: حفظ القرآن الكريم مع التجويد لصغار الحفاظ، بينما الفرع الرابع سوف يكون لجائزة أفضل مشروع تقني لخدمة القرآن الكريم.

واختتم الوزير تصريحه بقوله: أنه سوف يقام على هامش فعاليات الجائزة معرض قرآني أونلاين، كما سيتم تكريم الشخصيات القرآنية البارزة في خدمة كتاب الله عزوجل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد