اعتقال اكبر عصابة للاجرام في اسرائيل

القدس / سوا / كتبت الصحف العبرية ان الشرطة تمكنت من إلقاء القبض على احدى أقوى تنظيمات الإجرام في إسرائيل، واعتقلت رئيس التنظيم وعشرات المجرمين التابعين للتنظيم على مدى أجيال كثيرة، بما في ذلك الفصائل التي انشقت عن هذا التنظيم طوال السنوات الماضية، وقامت بتشكيل تنظيمات إجرامية خاصة بها. وتم فرض حظر النشر حول هذه القضية، بما في ذلك كل تفاصيل التحقيق وكل معلومة من شأنها أن تكشف المشتبهين، الضالعين، وشهود العيان، وكل معلومة تتعلق بالقضية.

ووصفت القضية، من قبل الكثيرين، امس، بأنها "هزة أرضية في عالم الإجرام (العالم السفلي)".

وكانت قوات كبيرة من الوحدة القطرية للتحقيق في الجرائم الخطيرة، بما في ذلك وحدة لاهف 433، وبالتعاون مع الوحدة المركزية في تل أبيب وبمساعدة قوات من ألوية الشرطة المختلفة، قد داهمت في ساعات صباح امس، بيوت عشرات المشتبهين في أنحاء متفرقة في البلاد. وقامت قوات الشرطة بإجراء تفتيش في بيوتهم واعتقلت 50 شخصًا من بينهم للتحقيق معهم. وفي إطار هذه الحملة تمّ احتجاز مركبات، ممتلكات وحسابات بنوك بغرض المصادرة.

وسيتم اليوم عرض 44 من المعتقلين في القضية أمام محكمة الصلح في ريشون لتسيون للنظر في تمديد اعتقالهم. ويشار الى بعض المعتقلين كانوا قد اعتقلوا في الماضي بشبهة ضلوعهم في جزء من هذه القضايا التي يتم التحقيق فيها.

كما يشار الى انه قبل وقتٍ قصير من نشر أمر الاعتقالات، امس، كشف مفوض الشرطة يوحنان دانينو وجود تحقيق في قضية خطيرة يعتبر أحد أكبر وأهم التحقيقات التي جرت في شرطة إسرائيل. ووفق الشبهات فإنّ أسماء المعتقلين ترتبط بأكثر من 30 ملف تحقيق حول أخطر الجرائم التي جرت في العشر سنوات الماضية وتشمل: قضايا قتل لم يتم التوصل إلى مرتكبيها من العالم السفلي، والتي وقع قسم منها قبل أكثر من 10 سنوات، إضافة إلى محاولات قتل أسفرت عن مقتل مواطنين أبرياء، ممارسات عنف خطيرة، تبييض أموال وجرائم مخدرات شاملة. وتحول التحقيق الذي حمل اسم "512"، فجر امس، الى تحقيق علني، بعد اعتقال عشرات المشتبهين الذين ينتمي غالبيتهم لتنظيم إجرامي معروف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد