إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف 2021 كاملة - مقدمة عن المولد النبوي الشريف 1443

المولد النبوي الشريف

تصدر البحث عن إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف 2021، محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الايام الماضية، وذلك بعد تحديد العديد من مراكز الفلك الدولية موعد ذكرى المولد النبوي الشريف في العديد من الدول العربية يوم الثلاثاء المقبل 19 أكتوبر 2021 الشهر الجاري.

وحدد المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين، أن يوم الثلاثاء المقبل 19 أكتوبر 2021، 12 ربيع الأول ويوم ميلادي الموافق 19 أكتوبر 2021،هو ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأوضح في صحفي تلقت وكالة سوا الاخبارية نسخه عنه، أن ذكرى المولد النبوي الشريف، الواقعة في الثاني عشر من ربيع الأول ستتوافق مع يوم الثلاثاء 19/10/2021، داعيا المواطنين إلى إعمار المسجد الأقصى المبارك بالصلاة وشد الرحال إليه، خاصة في ظل التهديدات العدوانية لسلطات الاحتلال والمستوطنين.

وتنشر لكم وكالة سوا الاخبارية، اليوم الاحد 17 أكتوبر 2021، إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف 2021 كاملة، لجميع متابعيها في المملكة العربية السعودية والكويت والبحرين والأردن والعراق وسوريا وكافة الدول العربية.

بسم الله الرحمن الرحيم، وعلى بركة من الله نبدأ مع بداية يوم جديد وصباح مشرق، يملؤه النور والورود والزهور والسعادة نستقبل من أفضل الأيام ذكرى المولد النبوي محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، محمد أشرف الأعراب والعجم محمد خير من يمشي على القدمُ، محمد تاج رسل الله قاطبة محمد صادق الاقوال والكلم، محمد باسط المعروف جامعه محمد صاحب الإحسان والكرم.

فصلو على المصطفى محمد المبعوث رحمة للعالمين، وخير ما نبدأ به في يومنا هذا آيات من الذكر الحكيم يتلوها عليكم الطالب / …

كما ويسعدنا ان نتجول في بستان النبوية قطف الأزهار من الأحاديث النبوية الشريفة مع الطالب / .. قال محمد صلى الله عليه وسلم “إنما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق”، شكرا جزيلا على ما قدمه الطالب

فقرات عن المولد النبوي

محمد سيد الخلق واشرف الخلق ثابت الميثاق حافظه محمد طيب الأخلاق والشيم، محمد مزجت بالنور طينته محمد لم يزل نورا من القدم، محمد هو حاكم بالعدل ذو شرف محمد معدن الانغام والحكم,,,

نعرض عليكم الان مع كلمة المدرسة في ذكرى المولد النبوي المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم، نلقيها على مسامعكم الاستاذ المربي الفاضل/ ….. يتفضل على بركة لله.

وخير الكلام ما يذكر فيه النبي عليه الصلاة والسلام، واجمل الاناشيد هو ما قيل في محمد، والان مع هذه الانشودة مع طلاب الصف/ …. فليتفضوا على خير وبركة.

كما ونقف الان اماكم مرحبين بذكرى المولد النبوي ونذكر في الصلاة على محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، ونعرض اليكم اقوال مفكرين وساسة من الغرب والشرق وقصائد شعرية وخواطر دينية عن مدح النبي عليه الصلاة والسلام، مع الطالب / ….

شكراً لكم على استماعكم الطيب، والتحية كل التحية لحضوركم الكريم دمتم بحفظ الله ورعايته. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

يذكر أن المولد النبوي أو مولد الرسول هو ذكرى سنوية تصادف يوم مولد النبي محمد بن عبد الله في 12 ربيع الأول حسب أشهر الأقوال عند أهل السنّة أو 17 ربيع الأول حسب المنظور الشيعي. حيث يحتفل به المسلمون في كل عام في بعض الدول الإسلامية ليس باعتباره عيدًا بل فرحة بولادة نبيهم رسول الله محمد بن عبد الله. حيث تبدأ الاحتفالات الشعبية من بداية شهر ربيع الأول إلى نهايته، وذلك بإقامة مجالس ينشد فيها قصائد مدح النبي، ويكون فيها الدروس من سيرته، وذكر شمائله ويُقدّم فيها الطعام والحلوى، مثل حلاوة المولد.

كان أول من احتفل بالمولد النبوي بشكل منظم في عهد السلطان صلاح الدين، الملك مظفر الدين كوكبوري، إذ كان يحتفل به احتفالاً كبيرًا في كل سنة، وكان يصرف في الاحتفال الأموال الكثيرة، والخيرات الكبيرة، حتى بلغت ثلاثمئة ألف دينار، وذلك كل سنة. وكان يصل إليه من البلاد القريبة من أربيل مثل بغداد، والموصل عدد كبير من الفقهاء والصوفية والوعّاظ، والشعراء، ولا يزالون يتواصلوا من شهر محرم إلى أوائل ربيع الأول. وكان يعمل المولد سنة في 8 ربيع الأول، وسنة في 12 ربيع الأول، لسبب الاختلاف بتحديد يوم مولد النبي محمد. فإذا كان قبل المولد بيومين أخرج من الإبل والبقر والغنم شيئاً كثيرًا وزفّها بالطبول والأناشيد، حتى يأتي بها إلى الميدان، ويشرعون في ذبحها، ويطبخونها. فإذا كانت صبيحة يوم المولد، يجتمع الناس والأعيان والرؤساء، ويُنصب كرسي للوعظ، ويجتمع الجنود ويعرضون في ذلك النهار. بعد ذلك تقام موائد الطعام، وتكون موائد عامة، فيه من الطعام والخبز شيء كثير.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد