عودة الجماهير إلى الملاعب في السعودية اليوم

عودة الجماهير إلى الملاعب في السعودية اليوم

أعلنت وزارة الرياضة في السعودية، أن قرار عودة الجماهير إلى الملاعب سيدخل حيز التنفيذ اليوم الأحد 17 أكتوبر2021 .

جاء ذلك بعد أن دخلت إجراءات التخفيف في السعودية حيز التنفيذ الأمر؛ الذي سيؤدي إلى عودة الحياة بشكل طبيعي تدريجيًا.

ووفقًا لبيان وزارة الرياضة السعودية، ستبدأ المنشآت الرياضية في استقبال الجماهير بكامل طاقتها الاستيعابية، بناءً على ما أعلنته وزارة الداخلية يوم الجمعة بشأن تخفيف الاحترازات الصحية والتباعد الاجتماعي.

وبشأن قرار استقبال الجماهير داخل الملاعب قال بيان وزارة الرياضة، إنه جاء بناءً على ما أعلنته وزارة الداخلية بتخفيف الإجراءات الاحترازية ابتداءًا من يوم الأحد 17 أكتوبر2021م.

وأوضحت، أنها ستسمح بحضور الجماهير الرياضية في جميع الملاعب والمنشآت الرياضية بكامل طاقتها الاستيعابية في محتلف الأحداث والمنافسات الرياضية، ابتداءًا من اليوم الأحد.

وبشأن شروط دخول الجماهير إلى الملاعب والمنشآت الرياضية، أكدت أمن الدخول سيكون مقتصرًا على من تلقى جرعتي التحصين فقط، من لقاح كورونا المعتمد من وزارة الصحة السعودية.

ويستثنى من ذلك المواطنين الذين لم يتحصنوا بعد بجرعتي لقاح كورونا وفقًا لتطبيق توكلنا، بجانب الاشتراطات الصادرة من الجهات المعنية، والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المطبقة وارتداء الكمامة داخل المنشأة.

وأفادت وزارة الرياضة السعودية، بأن القرار سيكون خاضعًا للمتابعة الدورية وذلك وفقًا لما يرد من الجهات المختصة في حالة جد جديد، وبناءً على المستجدات المحلية والدولية المتعلقة بجائحة فيروس كورونا.

المصدر : مجلة سيدتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد