الإمارات تكشف تفاصيل زيارة وزير خارجيتها إلى واشنطن

وزير خارجية الإمارات

كشفت وكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام"، مساء اليوم السبت، تفاصيل زيارة وزير الخارجية والتعاون الدولي عبدالله بن زايد آل نهيان للولايات المتحدة الأمريكية، في أعقاب اختتام آل نهيان زيارته الرسمية إلى واشنطن.

وقالت "وام"، إن "هذه الزيارة جسدت الشراكة الاستراتيجية المثمرة بين البلدين التي تتعزز عاما بعد عام وتشكل نموذجًا رائدًا في العمل المشترك بين الحلفاء من أجل تعزيز الأمن الإقليمي وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة وتلبية تطلعات شعوبها في التنمية".

واستهل عبدالله بن زايد آل نهيان زيارته بلقاء ثلاثي مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن، ووزير خارجية إسرائيل يائير لابيد.

وأشارت وكالة أنباء الإمارات الرسمية إلى، أنه جرى خلال اللقاء الإعلان عن مجموعتي عمل ثلاثيتين حول "التعايش الديني" و"المياه والطاقة" بين الولايات المتحدة الأمريكية والإمارات وإسرائيل.

من جانبه، قال وزير خارجية الإمارات إن بلاده تحتفل العام الجاري بيوبيلها الذهبي وقد شهدت علاقاتها الثنائية مع الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة نموًا وتطورًا على مختلف الأصعدة، ويحظى البلدان الصديقان اليوم بشراكة استراتيجية متميزة ومثمرة"، مشيرًا إلى أن دولة الإمارات نجحت في بناء أمة تحترم القيم وتحتفي بالتسامح و التعايش.

وقالت وكالة أنباء الإمارات، إن بلينكن أشاد بالعلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدًا أهمية التعايش السلمي في المنطقة.

وقال وزير خارجية أمريكيا أنتوني بلينكن، إن إقامة علاقات طبيعية بين الدول العربية وإسرائيل سيسهم في تحقيق الاستقرار بالمنطقة، مضيفًا "إننا نعمل معًا من أجل مستقبل مشرق لشعوب منطقة الشرق الأوسط".

ووفقًا لـ "وام"، اجتمع وزير خارجية الإمارات خلال زيارته الرسمية إلى واشنطن بأعضاء اللجنة اليهودية الأمريكية /AJC /، وبحث خلال اللقاء العلاقات الاستراتيجية الإماراتية الأمريكية وجهود البلدين لإرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتطرق خلال اللقاء إلى اتفاق التطبيع المبرم بين بلاده وإسرائيل، معتبرًا أن له دور في تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وتلبية تطلعات شعوبها في التنمية.

وأكد الوزير الإماراتي على أهمية البناء على اتفاق السلام من أجل بلورة حلول شاملة ومستدامة تقود إلى تحقيق السلام وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وفي سياق متصل، بحث وزير خارجية الإمارات مع مستشار الأمن القومي في الولايات المتحدة الأمريكية جيك سوليفان، الأوضاع في المنطقة وجهود البلدين الصديقين لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار فيها.

المصدر : وام

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد