تفاصيل رسالة سلّمها أمين اتحاد نقابات عمال فلسطين إلى الرئيس عباس

شاهر سعد مع الرئيس محمود عباس

سلم الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، مساء اليوم السبت، الرئيس محمود عباس رسالة موجهةً إلى اتحادات عالمية حول الحقوق الفلسطينية.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس محمود عباس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله ، الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، وحضر اللقاء عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، مفوض النقابات والاتحادات الشعبية اللواء توفيق الطيراوي .

وبشأن تفاصيل الرسالة، فهي للاتحادين الدولي لنقابات العمال ITUC، ونقابات العمال الأوروبي ETUC، ويمثلان أكثر من 200 مليون عامل حول العالم.

وبعث الاتحادين الرسالة إلى مجلس الاتحاد الأوروبي، والدول الأعضاء فيه، لمطالبتهم باتخاذ خطوات فورية وملموسة للاعتراف رسميًا بدولة فلسطين.

وأوضح سعد، أن الرسالة سلمت إلى رئاسة الاتحاد الأوروبي، لمطالبته بالاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس وانهاء الاحتلال الإسرائيلي عن جميع الأراضي المحتلة، ووقف كافة الانتهاكات التي تقوم بها حكومة الاحتلال والمستوطنون.

وأوضح، أنه سيتم إعداد خطة مدروسة لحث كل اتحادات العالم لمطالبة حكوماتها بالاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني.

وفي السياق، ذكر أن نقابات العمال تعرف أنه لا يمكن أن ينعم العمال الفلسطينيون بالعدالة طالما بقي الاحتلال على أرضنا.

وأفاد سعد، بأن الرئيس عباس، أوكله بشكر الاتحادين الدوليين باسمه، على موقفهما النبيل، لافتًا إلى أنه سيتم دعوتهما إلى فلسطين، وسيكون هناك مؤتمر دولي لكل هذه الاتحادات من أجل دعم فلسطين وعمالها.

ونوه إلى، أن خطاب الرئيس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة هو أساس تحرك الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في التعامل مع كل الاتحادات الدولية.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد