الإمارات وإسرائيل تتفقان على دعم التبادل السياحي

أحمد بن عبد الله حميد ووزير السياحة الإسرائيلي

أعلنت وكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام"، مساء اليوم السبت، عن الاتفاق مع إسرائيل على خطوات مشتركة لدعم التبادل السياحي.

جاء ذلك عقب لقاء أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة رئيس مجلس الإمارات للسياحة، يوئيل رازفوزوف وزير السياحة الإسرائيلي، على هامش افتتاح الجناح الإسرائيلي في إكسبو 2020 دبي.

وأشارت "وام" في بيان على موقعها الإلكتروني إلى، أن الوزيرين بحثا تطوير علاقات التعاون في القطاع السياحي بين الإمارات وإسرائيل وسبل دعمها بما يحقق المصالح المشتركة بينهما.

وأكدت أنه الوزيران اتفقا على خطوات عملية مشتركة لدعم التبادل السياحي بين الإمارات وإسرائيل، موضحةً أنه جرى بحث زيادة الخطوط الجوية المباشرة بين مدن البلدين؛ بهدف دعم النمو الاقتصادي للجانبين في المجالات كافة مع التركيز على قطاع السياحة.

وقالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية، إنه تم مناقشة فرص التعاون الاقتصادي على المستويين الحكومي والخاص، وخلق فرص جديدة ومتنوعة لمجتمعي الأعمال في البلدين في القطاعات ذات الأولوية، وتعزيز الإمكانات المتاحة لدعم التبادل التجاري غير النفطي وتنويع الاستثمارات المتبادلة لمرحلة ما بعد جائحة "كوفيد-19"، وتشجيع الشركات على استكشاف الفرص المتاحة والاستثمار في قطاعات جديدة بأسواق الإمارات وإسرائيل.

بدوره، قال الفلاسي، "إن العلاقات الإماراتية - الإسرائيلية متنامية"، مؤكدًا حرص بلاده على تعزيز نموها وتطويرها خلال الفترة المقبلة في المجالات الحيوية والمستقبلية ذات الاهتمام المشترك.

واعتبر الفلاسي، أن إكسبو 2020 دبي يقدم فرصة ذهبية لمجتمع الأعمال الإسرائيلي للاستفادة من الآفاق الواعدة للتعاون الاقتصادي بين الإمارات وإسرائيل في مختلف المجالات الحيوية لا سيّما في مجال السياحة وتطوير المشاريع النوعية.

وأوضح، أن حجم التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات وإسرائيل بلغ نحو 700 مليون دولار أمريكي خلال عام واحد من اتفاق السلام .

من جانبه، قال يوئيل رازفوزوف وزير السياحة الإسرائيلي، إن "هذه الأيام تحل الذكرى السنوية الأولى للاتفاق الإبراهيمي للسلام، ونؤكد على النجاح الكبير الذي حققه خلال هذه الفترة القصيرة في مختلف المجالات لاسيما قطاع السياحة".

وأضاف: بالرغم من القيود والتباطؤ الناتجين عن جائحة "كوفيد-19" إلا أن التبادل السياحي شهد زخمًا كبيرًا، حيث زار الإمارات خلال هذه الفترة نحو 250 ألف سائح إسرائيلي، وسيحقق التعاون في هذا المجال مزيدًا من النمو خلال الفترة المقبلة.

وختم: أن إسرائيل حريصة على تنمية الشراكة مع دولة الإمارات، وتوثيق أواصر التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك، خصوصًا في قطاع السياحة الذي يمثل جسرًا رئيسيًا لتنمية العلاقات الاقتصادية، بحسب الوزير الإسرائيلي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد