نتائج اعتراضات السادس الاعدادي 2021 الدور الاول موقع نتائجنا - مرفق الرابط

نتائج اعتراضات السادس الاعدادي 2021 الدور الاول موقع نتائجنا

من المقرر ان تعلن وزارة التربية العراقية خلال الساعات القليلة الماضية نتائج اعتراضات السادس الاعدادي 2021 الدور الاول عبر موقع نتائجنا، لجميع الفروع التعلمية في كافة محافظات العراقية، حيث تسود حالة من الترقب بين الطلبة لمعرفة نتائج فور الاعلان عنها عبر مواقع وزارة التربية الرسمية، إذ ستوفر لكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي كافة الروابط المتاحة لجميع متابعيها في كافة المحافظات العرقية.

وذكرت وزارة التربية في بيان رصدته وكالة سوا، أنها انتهت من المرحلة الاخيرة من تصحيح وتدقيق أوراق الامتحانات السادس الاعدادي 2021، مشيرة الى انها ستقوم بنشر نتائج اعتراضات السادس الاعدادي 2021 الدور الاول بحسب رقم الجلوس والرقم الإمتحاني.

رابط نتائج اعتراضات السادس الاعدادي 2021 الدور الاول موقع نتائجنا إضغط هنـــــا

وكانت وزارة التربية والتعليم العراقية قد نشرت رابط تنزيل نتائج السادس الاعدادي 2021 العلمي الدور الاول pdf لجميع الفروع الاكاديمية، يوم السبت 2 أكتوبر 2021، وذلك من خلال مؤتمر صحفي يعقده وزير التربية والتعليم العراقي وبعدها سيتم نشر النتائج عبر وزارة التربية والتعليم العراقية وموقع إلكتروني ناجح وموقع نتائجنا بالاسم ورقم المقعد.

وتنشر لكم وكالة سوا الاخبارية لجميع متابعيها الخطوات بسيطة سنتعرف على الخطوات المتبعة من أجل الاستفسار عن نتائج المدرسة الإعدادية السادسة 2021 الجولة الأولى، موقع ويب ناجح بالاسم ورقم المقعد، حيث سيتم نشر نتائج المرحلة الإعدادية السادسة، الجولة الأولى 2021، على موقع ناجح.

وذكرت وزارة التربية والتعليم العراقية تنشر نتائج الطلاب في جميع المراحل التعليمية، لذلك نقوم بمراجعة خطوات الحصول على النتيجة باستخدام الاسم رباعي أو رقم المقعد، مع أطيب تمنيات الموقع بالنجاح المستمر.

ادخل إلى موقع نتائج لمعرفة نتائج الطلاب.

اختيار نتيجة المرحلة الإعدادية السادسة 2021 الجولة الأولى.

قم بتنزيل ملف النتيجة بصيغة PDF حسب المحافظة التي ينتمي إليها.

ابحث في الملف باسم الطالب أو رقم الاختبار.

أعلن مدير إدارة الامتحانات السادسة الإعدادية، أن أعمال التصحيح تمت بشفافية تامة، لأن مصلحة الطلاب هي أولويتنا خلال الفترة الحالية، وقال إن الامتحانات جاءت على مستوى الطالب المتوسط​​، ولم تتلق الإدارة أي شكاوى حول صعوبة الامتحانات.

يشار إلى أن الطلاب أكملوا الاختبارات في الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر الماضي، ومن المتوقع أن تتم المصادقة على النتائج خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر.

يسأل العديد من الطلاب عن موعد ظهور نتائج الجولة السادسة الأولى من المدرسة الإعدادية في الواقع، وزارة التربية والتعليم لم تحدد موعدًا محددًا لنشر النتائج، ولكن على الأرجح سيكون خلال الأسبوع المقبل الأول من أكتوبر، ويمكن للطلاب مشاهدتها باستخدام رقم الامتحان.

وأعلن وزارة التربية نتائج امتحانات "الدور الأول" للدراسة الإعدادية بفرعيها العلمي والادب، وقبل كل شيء توجه وزارة التربية التحية والتقدير لكل العوائل العراقية ولأبنائنا الطلبة الأعزاء لِما بذلوه من جهداً كبير في ظل هذه الظروف الاستثنائية والتحديات الصعبة التي واجهتهم منذ بدء ازمة كوفيد 19، وفي هذه المناسبة تتقدم وزارة التربية بالشكر والتقدير الى دولة رئيس الوزراء الأستاذ مصطفى الكاظمي لحرصه ومتابعته لامتحانات المرحلة الإعدادية بفرعيها العلمي والادبي، وبهذه المناسبة ايضاً تتوجه وزارة التربية بالشكر والتقدير الى الوزارات التي ساندت وزارة التربية في هذه المهمة والى الأجهزة الأمنية كافة متمثلة بوزارة الصحة ووزارة الكهرباء ووزارة التعليم العالي وجهاز الامن الوطني ووزارة الدفاع ووزارة الداخلية وكافة الجهات الأخرى .

ونتقدم بالشكر الى ملاكات الوزارة كافة في اللجنة الدائمة للامتحانات العامة والى السادة المديرين العامين في المديريات العامة والى أعضاء الهيئات التدريسية ومدراء المراكز والمشرفين التربويين والاختصاصيين الذين اشرفوا على أداء امتحانات الدور الأول للدراسة الإعدادية .. واليكم نسب النجاح المتحققة للفروع كافة ..

الفرع العلمي / الاحيائي، نسب النجاح حسب المواد ...

- مادة اللغة العربية 70،81%

- مادة اللغة الإنكليزية 67،93%

- مادة الاحياء 74،60%

- مادة الرياضيات 64،21%

- مادة الكيمياء 64،88%

- مادة الفيزياء 52،89%

وقد حصلت المديريات العامة الثلاث الأولى على نسب النجاح وحسب الترتيب الآتي :-

المديرية العامة للتربية في محافظة بغداد الكرخ الأولى / المركز الأول .

المديرية العامة للتربية في محافظة بغداد الرصافة الأولى / المركز الثاني .

المديرية العامة للتربية في محافظة بغداد الكرخ الثانية / المركز الثالث .

اما اعداد الطلبة الذين حصلوا على المراتب الثلاثة الأولى على مستوى العراق فقد اشترك في المركز الأول (188) طالب وطالبة بمجموع (599) .

اما المركز الثاني فقد اشترك فيه (215) طالب وطالبة بمجموع (598) .

اما المركز الثالث فقد اشترك فيه (315) طالب وطالبة بمجموع (597) .

نسب النجاح في الفرع العلمي / التطبيقي حسب المواد :-

- مادة اللغة العربية 74،5% .

- مادة اللغة الإنكليزية 71،44% .

- مادة الاقتصاد 90،1% .

- مادة الرياضيات 31،2% .

- مادة الكيمياء 62،77% .

- مادة الفيزياء 49،31% .

وكان ترتيب المديريات العامة التي حققت المراكز الأول، على النحو الآتي :-

المديرية العامة للتربية في محافظة بغداد الرصافة الأولى / المركز الأول .

المديرية العامة للتربية في محافظة بغداد الرصافة الثانية / المركز الثاني .

المديرية العامة للتربية في محافظة بغداد الكرخ الثانية / المركز الثالث .

اما اعداد الطلبة الذين حصلوا على المركز الأول والثاني والثالث على مستوى العراق، فقد اشترك فيها (52) طالباً وطالبة فقط .

اما نسب النجاح في الدراسة الفرع الادبي، فقد كانت على النحو الآتي :-

- مادة اللغة العربية 72،71% .

- مادة اللغة الإنكليزية 46،76% .

- مادة التاريخ 63،7% .

- مادة الرياضيات 65،35% .

- مادة الجغرافية 85،53% .

- مادة الاقتصاد 84،25% .

وقد حصلت المديريات العامة للتربية في المحافظات على المراكز الأولى وعلى النحو الآتي :-

المديرية العامة للتربية في محافظة نينوى / المركز الأول .

المديرية العامة للتربية في محافظة بغداد الكرخ الثانية / المركز الثاني .

المديرية العامة للتربية في محافظة بغداد الكرخ الثالثة / المركز الثالث .

وقد اشترك (20) طالب وطالبة في المركز الأول والثاني والثالث على مستوى العراق في الدراسة الفرع الأدبي .

وفي الختام، اكرر شكري وتقديري الى دولة رئيس الوزراء الأستاذ مصطفى الكاظمي لدعمه المتواصل للعملية التربوية، والشكر والتقدير الى الوزارات كافة التي ساندت وزارة التربية في أداء هذه امتحانات الدور الأول .

وفي الوقت الذي نعلن فيه نتائج امتحانات الدور الأول للدراسة الإعدادية بفرعيها العلمي والادبي فأن وزارة التربية توجه الدعوة الى أبنائنا الطلبة الأعزاء الى استثمار الوقت للاستعداد التام لإداء امتحانات الدور الثاني التي سنعلن موعدها قريباً جداً ان شاء الله .. وتجاوز هذه المرحلة بنجاح والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد