جوال

نعيم يكشف عن وجود اتصالات جدية بين حماس والسعودية


غزة / خاص سوا/ كشف نائب رئيس الدائرة السياسية في حركة حماس "باسم نعيم" عن وجود اتصالات جدية بين المملكة السعودية وحركته، مؤكداً أن حماس حريصة على علاقتها مع كل الأطراف وفي كل الفترات وفي مقدمتها المملكة السعودية التي وصفها بالداعمة للقضية الفلسطينية.

وأوضح نعيم في حديث خاص مع وكالة (سوا) الإخبارية صباح اليوم الثلاثاء، أن حركته تتوقع من التغيير الحاصل في المنطقة أن يكون في الاتجاه الصحيح وتجاه القضية الفلسطينية.

أما في علاقة حماس مع جمهورية مصر العربية، فأوضح نائب رئيس الدائرة السياسية أن علاقة حركته طيبة مع مصر لما لها من فضل على القضية الفلسطينية.

وعقب نعيم على قرار المحكمة المصرية الأخيرة والذي حكم فيه بالإعدام على عدد من الشهداء والأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، بأن الحكم كان صادماً وينبغي على القاضي أن يتبين من دقة وصحة حكمه وما يصل إليه من معلومات قبل أن يطلق الحكم.

وفي السياق نفسه، بين نائب رئيس الدائرة السياسية أن علاقة حماس مع إيران لم تنقطع والاتصالات ودعم المقاومة مستمر حتى اللحظة.

ولم يخف نعيم وجود بعض نقاط الخلاف مع إيران، خاصةً فيما يتعلق بالوضع السوري، مستدركاً، "لا خلاف في دعم القضية الفلسطينية لدى القيادة الإيرانية".


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم