حملة تطالب بإعفاء وزير التعليم في السعودية الدكتور حمد آل الشيخ من منصبه

وزير التعليم في السعودية الدكتور حمد آل الشيخ

انطلقت حملة على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية تطالب بإعفاء وزير التعليم في المملكة الدكتور حمد آل الشيخ من منصبه.

حملة تطالب بإعفاء وزير التعليم في السعودية الدكتور حمد آل الشيخ من منصبه ، انطلقت عبر آلاف التغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة توتير الأكثر نشاطا في المملكة ، والتي جاءت عقب صدور أوامر ملكية من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبدالعزيز.

وقال المغردون في السعودية إن وزارة التعليم في عهد الدكتور حمد آل الشيخ تشهد حالة من الفوضى والقرارات غير الموفقة والتخبط والتناقض في التصريحات والخطط التعليمية التي وصفوها بالفاشلة في ظل ما شهدته المملكة في السنتين الماضيتين بسبب جائحة كورونا والتوجه نحو التعليم عن بعد.

فهد الجلاجل وزير الصحة الجديد في السعودية – السيرة الذاتية كاملة

سبب اعفاء توفيق الربيعة من وزارة الصحة السعودية بأمر ملكي

ودعا المغردون الى ضرورة اعفاء وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ من منصبه وتعيين شخصية بارزة وقادرة على إدارة ملف وزارة التعليم بكل اقتدار وحكمه من أجل عودة العملية التعليمية الى مسارها الصحيح كما شهدته السعودية خلال السنوات الماضية.

وأضاف المغردون ان الوضع في العملية التعليمية في السعودية خرج عن السيطرة في ظل إدارة الدكتور حمد آل الشيخ ، حيث ان التعليم يشهد تراجعا كبيرا في ظل تطور بعض البلدان العربية المجاورة في المجالات التعليمية.

وقال أحد المغردين عبر توتير :" اتمنى يكون توفيق الربيعة وزير التعليم لخلق فرص وظيفية لكل العاطلين والعاطلات سواء اكانت تعليمة او إدارية وغيرها من الوظائف لسد الاحتياج والعجز في المنظومة التعليمية واللي يغبنك اكثر السنة هذه ما في اعلان المفاضلة لهذه السنة الحالية وأصبح في هدر الكوادر السعودية وأحقيتهم في التوظيف".

حملة المطالبة بإعفاء وزير التعليم في السعودية الدكتور حمد آل الشيخ من منصبه ، واجهت الكثير من الانتقادات ، حيث عبر عدد من الشخصيات السعودية عن آسفها لإطلاق مثل هذه الحملة خاصة وان التعليم كما يقولون شهد تطورا لافتا في عهد الدكتور حمد آل الشيخ رغم الظروف الاستثنائية التي مرت بها المملكة في ظل جائحة كورونا وما تبعها من إجراءات صحية ووقائية صارمة.

وقال عادل العنزي عبر توتير :" وزير التعليم معالي د :حمد ال الشيخ - قاد مسيرة التعليم في مرحله تتطلب قياده وتحدي ، فقد مر التعليم في هذه الفترة بنقله نوعيه شامله بخطى ثابته وجبارة رغم ازمة الجائحة ،فكانت المخرجات شاهداً على تميزه وكفاءة ادارته فلا املك الا ان اقف وارفع عقالي شكراً وعرفانً لهذا الرجل العظيم".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد