سبب اعفاء توفيق الربيعة من وزارة الصحة السعودية بأمر ملكي

توفيق الربيعة

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مساء اليوم الجمعة أمر ملكي بإعفاء الدكتور توفيق الربيعة من منصبه كوزير للصحة السعودية ، وتعيينه رسميا وزيرا للحج والعمرة.

سبب اعفاء توفيق الربيعة من منصب وزير الصحة السعودية بأمر ملكي ، وتعيينه وزيرا للحج والعمرة ، رغم النجاحات التي حققها في الوزارة وخاصة إدارة جائحة كورونا التي عصفت بالسعودية كباقي دول العالم.

وفي تغريدات على توتير رصدتها سوا ، عبر آلاف السعوديون عن شكرهم لوزير الصحة توفيق الربيعة الذي تم اعفائه من منصبه بأمر ملكي ، بسبب النجاحات التي حققها لمنظمة الصحة في السعودية خاصة في ملف إدارة جائحة كورونا والقرارات التي اتخذها في سبيل تجاوز المملكة هذه الجائحة العالمية.

فهد الجلاجل وزير الصحة الجديد في السعودية – السيرة الذاتية كاملة

بعض الشخصيات السعودية القريبة من الأسرة الحاكمة قالت إن سبب اعفاء توفيق الربيعة من وزارة الصحة بأمر ملكي وتعينه وزيرا للحج والعمرة ، جاء بعد القرارات التي صدرت مساء اليوم تخفيف الاحترازات الصحية ابتداء من يوم الأحد الموافق 17 أكتوبر 2021 وهي على النحو التالي:-

السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد، والاستمرار في استخدام تطبيق اعتمرنا أو توكلنا لأخذ مواعيد العمرة والصلاة للتحكم بالأعداد الموجودة في آن واحد.

السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد النبوي مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد، واستخدام تطبيق اعتمرنا أو توكلنا لأخذ مواعيد الصلاة وزيارة الروضة الشريفة للتحكم بالأعداد الموجودة في آن واحد.

وأشارت تلك الشخصيات السعودية ان تخفيف الاجراءات الصحية وخاصة فيما يتعلق بوزارة الحج والعمرة تحتاج لشخصية لها خبرة قوية في هذا المجال خاصة في ظل استعداد المملكة لاستقبال معتمرين من مختلف دول العالم ، والاستعدادات المقبلة لموسم الحج 1443 هجري.

أول تعليق من توفيق الربيعة على تعيينه وزيرا للحج والعمرة في السعودية

علق وزير الحج والعمرة توفيق الربيعة على الأمر الملكي بإعفائه من منصبه كوزيراً للصحة وتعيينه وزيراً للحج والعمرة على حسابه في موقع تويتر.

وقال الربيعة : أتقدم لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد بالشكر والامتنان على الثقة الملكية ، ويسعدني ويشرفني خدمة ضيوف الرحمن. وأسأل الله التوفيق في هذه الخدمة العظيمة”.

وتابع : الزملاء والزميلات بالقطاع الصحي: أتقدم بالشكر والامتنان لكم جهودكم المخلصة في القطاع الصحي. سعدت بالعمل معكم خلال الخمسة سنوات ونصف الماضية وتعلمت منكم الكثير".

وأضاف : بدعم القيادة استطعتم تجاوز أكبر جائحة في العصر الحديث بكل إتقانٍ وتفانٍ وتميز على المستوى الدولي. فخورون بكم".

وقال توفيق الربيعة :" تقدم بالتهنئة لزميلي معالي م. فهد الجلاجل على تعيينه وزيراً للصحة. عملت معه سنوات طويلة وكان متميزاً ومخلصاً ومتفانياً في عمله. أسأل الله له التوفيق والنجاح في هذا القطاع المهم".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد