الجيش الإسرائيلي يُنهي تدريبًا عسكريا يحاكي اندلاع حرب في غزة

الجيش الإسرائيلي على حدود غزة - أرشيف

أنهى الجيش الإسرائيلي، تدريبًا عسكريًا، للواء " غزة الشمالي" يحاكي اندلاع حرب في قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان اليوم الجمعة: "نُفذت هذا الأسبوع، في لواء غزة الشمالي، تدريبات عسكرية دفاعية، هي الأولى من نوعها بعد عملية (حامي الاسوار)"، في إشارة الى الحرب الأخيرة في مايو/أيار الماضي.

وأضاف: "شملت التدريبات، مقاتلي المشاة والمدرعات والاستطلاع وقوات خاصة".

وتابع الجيش الإسرائيلي: "حاكى التمرين كيفية تعامل القوات مع محاولات اقتحام بلدات ونقاط من البر والبحر، والتعامل مع النيران المضادة للدبابات، وسقوط صواريخ على البلدات في المنطقة؛ كما تم التدريب على حوادث توقع عدد من الضحايا بالإضافة إلى سيناريوهات أخرى".

ونقل عن قائد لواء "غزة" بالجيش الإسرائيلي عامي بيطون قوله: "سنواصل العمل من أجل تعزيز الدفاع بصورة ناجحة وفاعلة ليلًا ونهارًا، من أجل سلامة سكان غلاف غزة".

كما قال دوري ساعر، وهو قائد فرقة بالجيش الإسرائيلي قوله: "التدريب يحاكي سيناريو حالة تصعيد، والانتقال إلى أيام قتالية، قد تصل لمعركة".

وفي مايو/أيار الماضي، شنت إسرائيل حربا على قطاع غزة، استمرت 11 يوما، وانتهت بوقف لإطلاق النار في 21 من ذات الشهر، وتسببت باستشهاد وجرح آلاف الفلسطينيين، وإلحاق أضرار واسعة في المنازل والبنية التحتية.

وتشهد حدود غزة توترًا في الأسابيع الأخيرة، خصوصا مع استمرار إسرائيل في سياسة قمع الأسرى في سجون الاحتلال، وتهديد فصائل المقاومة، بالرد على تلك السياسة.

المصدر : وكالة الأناضول

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد