الحساينة يؤكد أهمية النهوض بالبنية التحتية لمحافظة نابلس

نابلس / سوا/ أكد وزير الأشغال العامة والاسكان مفيد الحساينة أهمية العمل للنهوض بالبنية التحتية لمحافظة نابلس ضمن نطاق عمل الوزارة، مشددا على أهمية المدينة الاقتصادية والتجارية والتاريخية والاجتماعية.

جاء ذلك خلال جولة الوزير الحساينة في محافظة نابلس، اليوم الاثنين، ولقائه المحافظ أكرم الرجوب، ونائبه عنان الأتيرة، حيث تم التباحث في سبل وآلية التعاون بين المحافظة والوزارة خاصة بما يخص قطاع الإسكان، وما تتعرض له المحافظة من اعتداءات المستوطنين.

وتفقد الحساينة مديرية أشغال وإسكان محافظة نابلس والتقى الموظفين، واستمع إلى احتياجاتهم، وطبيعة عملهم، مشيدا بكوادر الوزارة وعطائهم المستمر.

كما التقى برئيس بلدية نابلس المحامي غسان الشكعة وتباحثا في سبل التعاون، وتم الاتفاق المبدئي على عقد ورشة عمل موسعة تضم كافة جهات الاختصاص في المدينة لمناقشة كافة القضايا العالقة، والتعاون في إطار المشاريع التي تقع ضمن صلاحيات عمل الوزارة للتخفيف من معاناة المواطنين.

وبحث الوزير الحساينة مع رئيس الغرفة التجارية حسام حجاوي ومجلس الإدارة مشاكل المدينة، وتم التطرق لأهمية قطاع الطرق وشبكة المواصلات التي تيسر التنمية وتسعف الحركة التجارية في المحافظة مثل طريق الباذان وطريق روجيب – المساكن الشعبية، وطريق حوارة.

واجتمع الحساينة مع اتحاد المقاولين الفلسطينيين، ودار نقاش حول عقود المقاولات و"الفيدك" و"الاندكس"، ووضع المقاول الفرعي، وضرورة أن يكون المقاول الفرعي مسمى حسب الأصول.

من جانبه، أكد رئيس اتحاد المقاولين جريس عطا الله العلاقة التكاملية بين وزارة الأشغال العامة والإسكان والمقاولين، مشيدا بالخطوات التي اتخذتها الوزارة للتخفيف عن المقاولين في ضوء نقص مواد البناء والإسمنت في محافظات غزة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد