"سيؤدي حتمًا إلى تصعيد"

معاريف: الجيش الإسرائيلي لا يفكر حاليًا باغتيال قاتل الجندي على حدود غزة

لحظة مقتل الجندي الإسرائيلي على يد فلسطيني عند حدود غزة

قالت صحيفة "معاريف" العبرية، نقلا عن مصادر عسكرية إسرائيلية، إن "جيش الاحتلال لا يفكر حاليا باغتيال قاتل الجندي بارئيل شموئيلي على حدود غزة ".

وقبل شهر ونصف، تقدم شاب فلسطيني نحو السياج الفاصل على حدود غزة، وأطلق النار على جندي إسرائيلي باستخدام مسدس، الأمر الذي أدى لمقتله.

وذكرت المصادر العسكرية الإسرائيلية أن "اغتيال المنفذ ليس مطروحة حاليًا على الطاولة لأنها قد تؤدي إلى تصعيد لا أهمية له".

وطالبت عائلة الجندي بارئيل شموئيلي الذي قتل على الحدود، الجيش الإسرائيلي بالعمل على تصفيته دون النظر لأي اعتبار، مشيرةً إلى أنها لا زال لديه أسئلة مقلقة حول التحقيق الذي جرى بالحادثة. وفق الصحيفة

وقالت مصادر أمنية إسرائيلية ردًا على تصريحات العائلة “في القضايا المهنية يجب فصل العاطفة والنظر بتفكير عقلاني، وفي هذه الحالة إذا اختارت إسرائيل شن عملية عسكرية بغزة بمبادرة منها، فإن قائمة أهدافها لها أولوية عليا وعناصر أكثر أهمية من ذاك”. بحسب الصحيفة

وترى مصادر عسكرية، أن "عملية اغتيال لذاك المنفذ سيؤدي حتمًا إلى تصعيد، لذلك هو ليس مطروحًا حاليًا على الطاولة، وأنه يمكن إغلاق الحساب معه مستقبلًا في أي جولة تصعيد، ولكن ليس حاليًا في خطوة يمكن أن تؤدي إلى تصعيد ليس له أي أهمية".

ووفقًا لمصادر أمنية، فإن "هناك حالات قتل مماثلة وقعت لجنود على السياج الحدودي في الماضي، وخلال جولات القتال تم تصفية الحساب معهم، وبعضهم أصيب أو قتل خلال محاولات تنفيذ هجمات أخرى على الحدود".

المصدر : صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد