متى نتيجة الشهادة السودانية 2021

علم السودان - توضيحية

نفت وزارة التربية والتعليم السودانية، صباح اليوم الجمعة 15 أكتوبر 2021، كافة الانباء المتداولة عبر وسائل الاعلام المختلفة ومنصات التواصل الاجتماعي بشان الاعلان رسميا عن نتيجة الشهادة السودانية 2021، حيث زادت خلال الساعات الماضية البحث عن موعد نتسجة الشهادة السودانية بين الطلبة في كافة الولايات مما جعل الوزارة تصدر بيانا توضيحيا.

وذكرت الوزارة في بيان رصدته وكالة سوا، أنها لم تحدد حتى الأن موعد الاعلان نتيجة الشهادة السودانية 2021 في كافة محافظات السودان، مشيرة الى ان انتشار خبر إعلانها اليوم الجمعة إشاعة وعار عن الصحة.

وأوضحت الوزارة ان الموعد الحقيقي لإعلان نتيجة الشهادة السودانية 2021، سيكون متاحا عبر موقع الوزارة الرسمي التابع لها، لافتا الى ان نسبة النجاح مبشرة وعالية بخلاف السنوات الماضية برغم من التحديدات والصعوبات الذي واجهت الطلبة.

وكانت مصادر تعلمية قد صرحت يوم أمس أن نتيجة الشهادة السودانية تعلن اليوم من قبل وزارة التربية والتعليم عبر موقعها الرسمي، وذلك بعد الانتهاء من عملية تصحيح وتدقيق الاوراق لجميع الطلاب في السودان.

وتسود حالة من الترقب بين الطلبة في السودان بعد تأخر الاعلان عن نتيجة الشهادة السودانية 2021، وذلك نتيجة لعدة ظروف في وزارة التربية والتعليم ابروها إضراب المعلمين في بعض الولايات نتيجة لقلة دفع مستحقاتهم ورواتبهم بالإضافة الى الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد