سلطة النقد تطلق المنصة الإلكترونية الأولى في فلسطين "منشأتي"

سلطة النقد تطلق المنصة الإلكترونية الأولى في فلسطين "مشأتي"

أطلقت سلطة النقد الفلسطينية، اليوم، منصة "منشأتي" (أضغط هنـا)، وهي المنصة الإلكترونية الأولى في فلسطين التي تقدم خدمات نوعية لدعم القدرات المالية والإدارية لأصحاب المشاريع متناهية الصغر والصغيرة جداً والصغيرة والمتوسطة، وتمكنهم من الوصول لمصادر التمويل.

جاء ذلك خلال بث فعالية الإطلاق مباشرة عبر قنوات التواصل الاجتماعي، بمشاركة محافظ سلطة النقد الدكتور فراس ملحم ونائبه السيد محمد مناصرة، ورئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية السيد عمر هاشم، وأمين عام الاتحاد السيد جمال جوابرة.

وأوضح محافظ سلطة النقد أن إطلاق هذه المنصة يـأتي لدعم التنمية الاقتصادية المستدامة بالشراكة مع الحكومة، وذلك بتوفير التمويل من خلال إطلاق صندوق استدامة، وستساعد هذه المنصة أصحاب المشاريع والأعمال في تنمية قدراتهم في إدارة مشاريعهم وإيجاد فرص تمويلية واستثمارية لها.

وتقدم المحافظ بالشكر لاتحاد الغرف التجارية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبال تريد، وبنك فلسطين، والمعهد المصرفي الفلسطيني على مساعدتهم في إنجاز منصة "منشأتي"، مؤكداً على أهمية تضافر جهود المؤسسات العامة والخاصة في تنمية واستدامة المشاريع وتطوير الاقتصاد الوطني.

من جهته، أكد رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية السيد عمر هاشم على أن حزمة الخدمات الإدارية والفنية والمالية التي تقدمها المنصة مبنية على احتياجات المشاريع متناهية الصغر والصغيرة جداً والصغيرة والمتوسطة وتتوافق مع متطلباتها، وتتيح لمجتمع الأعمال في فلسطين فرصة للتسجيل وتعبئة الطلب المخصص للخدمات التي تتواءم مع احتياجاتهم ومتابعة تلك الطلبات من خلال مكاتب المساعدة في الغرف التجارية، معبراً عن شكره لجهود جميع المؤسسات التي ساهمت في إنجاز هذا المشروع.

خدمات منصة منشأتي:

وتتضمن منصة منشأتي، التي تديرها سلطة النقد، خدمات إرشادية حول كيفية تأسيس مشروع جديد أو تطوير المشاريع القائمة، وذلك من خلال أدلة إرشادية مكتوبة وفيديوهات تدريبية مسجلة في مجال تطوير الخبرات والتدريب المهني المتخصص، يقدمها مجموعة من المتخصصين والمدربين وبأعلى المستويات من الجودة وينفذها المعهد المصرفي الفلسطيني.

وتوفر المنصة ركن المساعدة والذي يتيح لأصحاب المشاريع طلب المساعدة، إلكترونياً، من خلال تقديم طلب وتحديد المشكلة التي تواجههم في مشروعهم، والتي يتم تحويلها إلى مكاتب منشأتي في الغرف التجارية في كل من (الخليل، و بيت لحم ، و نابلس ، وأريحا، و غزة -الوسطى) ومتابعتها من قبل الخبراء والمختصين، كما تتيح المنصة إمكانية حجز المواعيد، إلكترونياً، مع ممثلي مكاتب منشأتي في الغرف التجارية، للحصول على الإرشاد والمساعدة.

وتمكن منصة منشأتي مستخدميها من تقديم طلب تمويل لمشاريعهم إلكترونياً، وذلك باختيار أحد المصارف أو مؤسسات الإقراض، ويتم متابعة الطلب من قبل إدارة المنصة للتأكد من الرد عليه، بالإضافة للخدمات التي تقدمها المنصة للمساعدة في تسويق منتجات المشاريع والاستفادة من الخدمات المالية الإلكترونية، كما أن المنصة متاحة كتطبيق عبر الموبايل باسم "منشأتي" عبر نظاميAndroid و Ios لتسهيل الوصول إليها بأفضل الطرق.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد