ما هو مرض فرط الحركة ADHD الذي أصاب نور عمرو دياب ؟

نور عمرو دياب

ما هو مرض فرط الحركة ADHD التي أصيبت به نور عمرو دياب، حيث أعلنت نور ابنه المطرب المصري الشهير عمرو دياب، مساء اليوم الخميس 14 أكتوبر 2021، إصابتها بمرض فرط الحركة وتشتت الانتباه ADHD.

ويأتي إعلان نور عمرو دياب عن إصابتها بمرض فرط الحركة ADHD، بعد أيام من إعلان خطوبتها، وقبل يوم من إعلان كذلك موعد حفل زفافها والتي قررت أن يكون العام المقبل 2022.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Noora Diab (@nooradiab)

يشار إلى الأخت الشقيقة لنور عمرو دياب "جنى" مصابة هي الأخرى بمرض فرط الحركة ADHD، والتي كانت قد أعلنت عنه قبل أشهر.

وتفاعل العديد من رواد ومحبي نور عمرو دياب، مع نبأ إصابتها بمرض فرط الحركة ADHD، متمنين لها السلامة التامة، والعافية الكاملة.

ومن جانبه، تساءل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن معلومات تتعلق بمرض فرط الحركة وتشتت الانتباه ADHD.

ما هو مرض فرط الحركة ADHD - ويكيبيديا

وتعرض لكم وكالة سوا الإخبارية، أبرز المعلومات المتعلقة بمرض فرط الحركة ADHD التي أصيبت به نور عمرو دياب.

يعد (مرض فرط الحركة ADHD) هو اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط أو قصور الانتباه وفرط الحركة هو اضطراب نفسي من نوع تأخر النمو العصبي وهو يبدأ في مرحلة الطفولة عند الإنسان، وهي تسبب نموذج من تصرفات تجعل الطفل غير قادر على إتباع الأوامر أو على السيطرة على تصرفاته، أو أنه يجد صعوبة بالغة في الانتباه للقوانين وبذلك هو في حالة إلهاء دائم بالأشياء الصغيرة. المصابون بهذه الحالة يواجهون صعوبة في الاندماج في صفوف المدارس والتعلم من مدرسيهم، ولا يتقيدون بقوانين الفصل، مما يؤدي إلى تدهور الأداء المدرسي لدى هؤلاء الأطفال بسبب عدم قدرتهم على التركيز وليس لأنهم غير أذكياء، لذلك يعتقد أغلبية الناس أنهم مشاغبون بطبيعتهم.

هذه الحالة تعدّ أكثر الحالات النفسية شيوعا في العالم؛ إذ يبلغ عدد المصابين بقصور الانتباه وفرط الحركة حوالي 5% من مجموع شعوب العالم، والنسبة تزيد عن ذلك في الدول المتطورة (دول العالم الأول). هذه الإحصائيات جعلت بعض الباحثين يعتقدون أن تركيبة الدول المتطورة وأجوائها قد تكون سبباََ لحالة قصور الانتباه وفرط الحركة عند شعوبها، بذلك، تفاعل الناس في حضارتهم قد يكون مسبباََ لقصور الانتباه وفرط الحركة، اعتمادا على نوع الحضارة وردة فعل الفرد لها.

يشكل التعامل مع الأطفال المصابين بكثرة الحركة ونقص الانتباه تحديا كبيرا لأهاليهم ولمدرسيهم في المدرسة وحتى لطبيب الأطفال وللطفل نفسه أحيانا، وهذه الحالة لا تعدّ من صعوبات التعلم ولكنها مشكلة سلوكية عند الطفل، ويكون هؤلاء الأطفال عادة مفرطي النشاط واندفاعيين ولا يستطيعون التركيز على أمر ما لأكثر من دقائق فقط، يصاب من ثلاثة إلى خمسة بالمئة من طلاب المدارس بهذه الحالة والذكور أكثر إصابة من الإناث، ويشكل وجود طفل مصاب بهذه الحالة مشكلة حقيقية أحيانا للأهل وحتى الطفل المصاب يدرك أحيانا مشكلته ولكنه لا يستطيع السيطرة على تصرفاته، ويجب على الوالدين معرفة ذلك ومنح الطفل المزيد من الحب والحنان والدعم وعلى الأهل كذلك التعاون مع طبيب الأطفال والمدرسين من أجل كيفية التعامل مع الطفل.

وبهذا نكون قد رصدنا لكم أبرز المعلومات المتعلقة بمرض فرط الحركة ADHD الذي أصاب نور عمرو دياب وأعلنت عنه اليوم الخميس 14 أكتوبر 2021.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد